واشنطن: قال مسؤول بالحكومة الاميركيةالخميس ان ادارة اوباما تطلب 83.4 مليار دولار لتمويل حربي العراق وافغانستان تشمل 75.8 مليار دولار للبنتاجون لما تبقى من العام المالي 2009 .

وطلب المسؤول عدم ذكر اسمه لان الارقام لم تعلن بعد رسميا. وقال مساعدون في الكونجرس انهم يتوقعون تلقي الطلب التكميلي في وقت لاحق يوم الخميس.

وقال مساعد انهم يتوقعون أن يشمل الطلب بعض أموال المساعدة الاجنبية لافغانستان وباكستان والضفة الغربية وغزة ولمحاربة عصابات المخدرات في المكسيك.

وانتقد أعضاء في الكونغرس ادارة الرئيس السابق جورج بوش لتمويل الحروب من خلال طلبات ميزانية تكميلية وتعهد الرئيس باراك اوباما بتضمين المزيد من الانفاق المرتبط بالحرب في الميزانية العادية.

لكن البيت الابيض قال انه اضطر لتقديم طلب تكميلي كبير آخر لان الحروب نصف ممولة فقط لما بقي من العام المالي 2009 الذي ينتهي يوم 30 سبتمبر ايلول.

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض quot;الجهود في العراق وأفغانستان لديها تمويل فقط حتى نصف العام المالي.quot; وأضاف جيبز للصحفيين quot;الميزانية الصادقة وعملية التخصيصات التي تحدث عنها الرئيس تقع بصورة ما ضحية حقيقة أن هذه هي الطريقة التي مولت بها الحروب في السابق.quot;