قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قالت صحيفة quot;المصرى اليومquot; اليوم السبت ان نيابة أمن الدولة قررت عرض المتهمين في قضية quot;تنظيم حزب اللهquot; على الطب الشرعي لكشف حقيقة تعذيبهم واوضحت الصحيفة المستقلة أن المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا قرر أمس عرض جميع المتهمين في قضية خلية تنظيم حزب الله على الطب الشرعي للكشف عما إذا كانوا قد تعرضوا للتعذيب على أيدى أجهزة الأمن المصرية أم لا.
واشارت الى ان جاء قرار نيابة امن الدولة جاء بعدما تقدم رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين منتصر الزيات بمذكرة رسمية يطالب فيها بعرض المتهم اللبناني سامي شهاب على الطب الشرعي، فيما ذكرت مصادر أن المتهم نفسه لم يقدم أي شكوى بشأن تعرضه للتعذيب.
واشارت إلى إن الزيات كشف عن تلقيه طلبات عديدة من مراكز ومنظمات حقوقية مصرية وعالمية تعرض للانضمام إلى هيئة الدفاع.
وقالت الصحيفة ان تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا كشفت عن تفاصيل جديدة في القضية إذ اعترف متهم مصري بأن سامي شهاب طلب منه في أحد الأيام السفر إلى محافظات مختلفة في مصر لرصد الأماكن السياحية، التي يتردد عليها السياح ورصد التواجد الأمني بها ومدى إمكانية تنفيذ تفجيرات فيها.
رئيس مجلس النواب اللبناني يدعو الى طي ملف حزب الله ومصر
من جهة ثانية دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى طي ملف الخلاف الناشئ بين مصر وحزب الله اثر اعتقال السلطات المصرية شبكة تابعة للحزب يعمل أفرادها على ادخال ذخائر واشخاص الى قطاع غزة.
وتحدث بري الذي يتزعم حركة امل الشيعية تحدث عن رسائل بينه وبين المسؤولين المصريين لمعالجة هذا الملف خلال خطاب في بلدة قانا في جنوب لبنان اليوم السبت.
وقالquot; غيرة المقاومة في لبنان على الامن القومي للأمة، بل انها تشكل احد خطوط الدفاع عن مصالح الأمة وهي بهذه الصفة ضنينة وغيورة على امن ومصالح الشقية الكبرى مصر وهي لن تتورط بالتخطيط لضرب اي منشآت سياحية كانت ام استراتيجية في مصرquot;.
واعتبر بري ان ما جرى على خلفية الاعتقالات لافراد شبكة في مصر quot;هو خلاف في وجهتي نظر، ترى الاولى ان غزة تشكل حديقة خلفية في مصر يؤثر اللعب بها على مصلحة النظام، ووجهة نظر اخرى ترى ان غزة قاعدة للمقاومة وساحة لهاquot;.
ودعا quot;لطي الملف واجراء حوار يمنع صناعة الاختلافات بين مصر، كبرى الاخوات العربيات، وبين كل شقيق سواء كان دولة او غير دولة quot;.
من جهة ثانية تساءل بري quot;هل بدأ عهد دولي جديد يتسم بالسلام والاستقرارquot;.
الا انه قال ان quot;الجواب سرعان ما يحمل الينا مجزرة اسرائيلية جديدة. ونسأل هذا العام ماذا بعد غزة والشهداء والجرحى. الجواب نعرفه ان القتل هو شريعة اسرائيلquot;.
وقال quot; ان حكومة اليمين الاسرائيلي ترى ان اتجاه المجتمع الاسرائيلي نحو اليمين هو عجز هذا المجتمع عن السلام مع ذاته فكيف مع الآخرينquot;.
ودعا بري quot;الجميع الى ربط الاحزمة ومواجهة الاستحقاقات لأن تشكيل حكومة ( بنيامين ) نتانياهو على النحو الذي جرى هو تحضير لحروب أخرىquot;.
واشار الى ان quot;كل المراقبين والمحللين يرون ان حكومة بنيامين نتانياهو تقرّب اسرائيل من الوصول الى نقطة الانكسار في ما يوصف بالتحدي الايراني وتحدي المقاومةquot;.
وحذر من ان quot;حكومة نتانياهو محكومة ب اتخاذ خطوات دراماتيكية على المستويات كافةquot;.
ورأى بري ان quot;الرهان على تصادم وجهات النظر بين سياسة اميركا واسرائيل وهمquot;.
وقال ان quot;اسرائيل بدل ان تتلقى تأنيبا من واشنطن على ما صدر من اعلانات سياسية في حكومة نتانياهو تلقت 14 ألف طن من الذخائرquot;.
وحذر من ان quot;المخطط هو تهجير عرب 1984 ( عرب اسرائيل ) الى الاردن ولبنانquot;.