ابو الغيط: خلية حزب الله تكشف حجم التآمر الايراني ضد مصر

إنقسام لبناني بين إتهامات مصر وجواب نصرالله

حكوميون لـ quot;إيلافquot;: أمين عام حزب الله سقط في شر أعماله

الإخوان: قضية كوادر حزب الله أبعادها سياسية

أشرف أبوجلالة من القاهرة: نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية علي صدر موقعها الإلكتروني علي شبكة الإنترنت قبل قليل عن مصادر أمنية تأكيداتها على أن مصر قامت بتعزيز الإجراءات الأمنية علي حدودها مع إسرائيل لمنع عملاء حزب الله من التسلل إلي جارتها ( إسرائيل ) عبر سيناء. وقالت الصحيفة أن تلك الخطوة تأتي في أعقاب قيام السلطات المصرية باعتقال جزء من الخلية التي ترتبط بتنظيم حزب الله في مصر قبل عدة أيام.

وصرح مصدر أمني بقوله :quot; لقد تم زيادة عدد الدوريات الأمنية المصرية بطول شريطها الحدودي الفاصل مع إسرائيل، كما تم تعزيز نقاط تفتيش الشرطة القريبة من الحدود بواسطة قوة شرطة إضافيةquot;. وأضاف هذا المصدر أنه تم بناء مجموعة جديدة من الحواجز بطول بعض المسارات الجبلية بالقرب من الحدود، كما ٌٌطلب من شيوخ القبائل البدوية أن يبلغوا عن أي شخص غريب يظهر في المنطقة. وأشارت الصحيفة إلى أن مصر كانت قد ألقت القبض على مجموعة تتكون من 25 شخصاً ، تتنوع جنسياتهم ما بين مصريين وفلسطينيين وسودانيين ولبنانيين، ترتبط بتنظيم حزب الله الشيعي، وقالت السلطات المصرية أنهم كانوا يخططون لشن هجمات في مصر، وذلك وفقا ً للبيان الذي أصدره مكتب النائب العام المصري.

كما أشارت الصحيفة إلى ما قاله محامي بعض من هؤلاء المتهمين ويدعي عبد المنعم عبد المقصود، حيث أوضح أن أحد الأشخاص الذي يقوم بالدفاع عنهم قد أخبر المحققين بأنه كان يقوم بمساعدة الفلسطينيين الذين يخططون للتسلل إلى داخل إسرائيل من أجل تنفيذ هجمات. وقالت الصحيفة في الوقت ذاته أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن مصر قامت باحتجاز 49 شخصا ً. غير أن بيانا ً أصدره النائب العام وتم توجيهه للبرلمان المصري، قد أكد على أنه تم اعتقال 25 فردا من قائمة مطلوبين تشتمل على 49 عنصرا ً.

وأضافت المصادر الأمنية أن الشرطة المصرية تقوم بتمشيط سيناء خلال هذه الأثناء بحثا ً عن رجال مطلوبين لاتصالهم بالمجموعة المكونة من 49 فردا ً، وأنها تركز علي المناطق الجبلية المطروقة من جانب المهربين. وقال مصدر ما أن الشرطة تبحث عن عشرة لبنانيين وثلاثة سودانيين. وقالت المصادر أن رجال قبائل البدو، الغاضبون من تلك الغارات التمشيطية التي تتم في المنطقة، قد تبادلوا إطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة لكن لم يصب أحد.