برلين: اعلنت وزارة الخارجية الالمانية اليوم ان العاصمة برلين ستحيي ليلة النادي الاوروبي الثالثة وذلك بمناسبة مرور عشرين عاما على سقوط الستار الحديدي الذي كان يقسم اوروبا الى قسمين شرقي وغربي.

وقال بيان صادر عن الخارجية الالمانية ان نوادي موسيقية وثقافية المانية واوروبية ستحيي في (كيسيلهاوس) بوسط برلين في الرابع والعشرين من الشهر الجاري فعاليات موسيقية وثقافية مختلفة من المانيا ومختلف دول الاتحاد الاوروبي.

واشارت في ذات الوقت الى ان هذه الاحتفالات ستكون ايضا تحت موضوع بارز اخر وهو توسيع الاتحاد الاوروبي نحو الشرق والذي اصبح يحتضن 27 دولة من بينها دول وسط وشرق اوروبا.

وحسب البيان سيشارك في فعاليات اتحادات النوادي الاوروبية والالمانية نجوم فن كثيرون من الفنانين الالمان والاوروبيين مقدرا عدد النوادي باكثر من 130 ناديا من بينها 27 ناديا من برلين.

واوضح ان فعاليات النوادي الثقافية والفنية تمتد من المجالات الموسيقية على اختلاف انواعها وحقباتها الزمنية الى الجاز والسوينغ والاخرى الكلاسيكية لاعلام المؤلفين الموسيقيين من امثال لودفيغ بيتهوفين وهايدين.

وبين البيان ان بادرة الليلة للنادي الاوروبي وهي الثالثة في هذا العام ترجع الى فكرة من quot; لجنة النوادي الالمانية الثقافية quot; وبتنسيق وتعاون مع كل من الخارجية الالمانية وبعض السفارات المعتمدة لدى المانيا ومعاهد ثقافية محلية ودولية فضلا عن مكاتب للموسيقى من دول الاتحاد ال 27.