اسلام اباد: وصل قائد الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولين الى اسلام اباد الاربعاء لاجراء محادثات مع مسؤولين في الحكومة الباكستانية، حسب ما افاد مسؤول في السفارة الاميركية.

وتعد هذه ثاني زيارة يقوم بها مولين خلال اسبوعين الى باكستان التي تعتبر خط المواجهة في المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد مسلحي طالبان والقاعدة.

وتاتي هذه الزيارة في اعقاب زيارة قام بها ريتشارد هولبروك، المبعوث الاميركي الخاص لافغانستان وباكستان، في السادس من نيسان/ابريل.

وصرح لو فينتور المتحدث باسم السفارة الاميركية في اسلام اباد لوكالة فرانس برس الاربعاء ان quot;الاميرال مولين وصل الى اسلام اباد في وقت متاخر من اليوم لاجراء لقاءات مقررة مع مسؤولين في الحكومة الباكستانيةquot;.

والتقى مولين عقب وصوله بقائد الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كياني في مدينة روالبندي المجاورة لاسلام اباد.

وصرح مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;الاميرال مولين تبادل الاراء مع الجنرال كياني حول قضايا تهم الجانبين بما فيها مواصلة التعاون بين باكستان والولايات المتحدة في الحرب ضد الارهابquot;.

وتاتي زيارة مولين الى باكستان بعد ساعات من تقدم عناصر طالبان من وادي سوات في شمال غرب باكستان نحو اقليم مجاور يبعد حوالى مئة كلم من اسلام اباد، منتهكين اتفاق سلام وقعوه اخيرا مع الحكومة وانتقدته الدول الغربية.

ودخل مئات من المقاتلين الاسلاميين المرتبطين بالقاعدة وطالبان الافغانية قبل ايام اقليم بونر المحاذي لسوات على بعد 110 كلم من العاصمة الباكستانية.

واكد مسؤولون امنيون محليون لوكالة فرانس برس الاربعاء ان هؤلاء استولوا على مقار رسمية ومبان تعود الى منظمات غير حكومية ومساجد ونصبوا حواجز على الطرق.