طهران: دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأحد القوى التي ساهمت في إنشاء إسرائيل إلى تفكيكها أو القبول باستفتاء عام في الأراضي المحتلة.
ونقلت وكالة أنباء quot;مهرquot; عن أحمدي نجاد قوله في كلمة ألقاها اليوم في مدينة كرج، مخاطبا quot;القوى المتغطرسةquot; : quot;لقد كذبتم طيلة 60 عاما وسعيتم لخداع الشعوب وغرستم جرثومة باسم الكيان الصهيوني (إسرائيل) ، الذي تتمثل مهمته في العدوان والقتل والإرهاب والتهديد، وفي المقابل وصفتم الشعب الفلسطيني المضطهد بالإرهابي لا لجرم إلا لمقاومته ودفاعه، لكن عهدكم وعهد الغطرسة قد انتهى،ووصل الكيان الصهيوني إلى نهاية المطاف، ولا سبيل أمامكم إلا قبول الحقيقةquot;.
وأضافquot;لقد نصحناكم من قبل :كما أوجدتم هذا الكيان، قوموا بتفكيكه، أو أقيموا الاستفتاء العام، وإذا لم تقبلوا هذه الحلول، فاعلموا ان المقاومة الفلسطينية وقوة الشعوب ستطيح بكم من علياء قصوركم العاجية، وستطبق الحقquot;.
وأشار إلى تحديد السلطات الإسرائيلية مهلة لعدد من فلسطينيي القدس لإخلاء منازلهم، وقالquot; انهم يريدون ان يسكنوا حفنة من اللصوص المحترفين بدلا من سكان فلسطينquot;.وتساءل quot;أين الأمين العام (للأمم المتحدة ) الذي يجب ان يوصل نداء الشعوب إلى أسماع العالم، أين أنصار حقوق الإنسان والديمقراطيةquot;؟.