عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اهمية اطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق حل الدولتين وضمن سياق اقليمي يحقق الامن والاستقرار للمنطقة بكاملها. وشدد الملك عبدالله في بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم على اهمية الدور الاوروبي في اطلاق مثل هذه المفاوضات والعمل على تكثيف الجهود الدولية الرامية لحل الصراع في المنطقة.

واضاف البيان الصادر عقب عودة العاهل الاردني الى بلاده قادما من برلين ان البلدين سيواصلان العمل معا لدعم جهود تحقيق السلام في المنطقة. وكانت جولة الملك عبدالله قد شملت كلا من مصر والمانيا التقى خلالها الرئيس المصري محمد حسني مبارك والمستشارة الالمانية انغيلا ميركيل.

واجرى العاهل الاردني في القاهرة مباحثات ثنائية مع الرئيس مبارك تناولت الجهود المبذولة حاليا لاطلاق مفاضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لحل الدولتين في سياق اقليمي يستهدف تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

كما بحث الملك عبدالله في برلين مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين واليات تطويرها في مختلف الميادين بالاضافة الى جهود تحقيق السلام العادل والدائم في الشرق الاوسط.