بعد إغلاق باب الإنسحاب.. 214 مرشحا للإنتخابات الكويتية
حكم بتعويض وزير التجارة الكويتي ضد صحيفة يومية

سعود الحمد من الكويت: بعد إغلاق باب الانسحاب من الانتخابات البرلمانية الكويتية التي تجري في السادس عشر من الشهر الجاري تقلص عدد المرشحين الى 214 مرشحا ومرشحة بينهم 17 سيدة وذلك بعد انسحاب عدد من المرشحين وفي مقدمتهم عضو المجلس البلدي ومرشح الدائرة الثانيه خليفة الخرافي الذي كان احد المرشحين المعتقلين من قبل جهاز امن الدولة . وكان الخرافي قد اعلن انسحابه خلال مؤتمر صحافي مرجعا ذلك الى الضغوط التي واجهها من والدته التي طالبته بعدم الاستمرار في الترشيح وعدم خوض المنافسة مشيرا الى أن قضية خوض الانتخابات تحتاج الى اعداد الا ان عمليات التشويش التي تعرض لها ودخول المعتقل حالت دون ذلك.

من جانب اخر كسب وزير التجارة والصناعة السيد احمد باقر القضية المدنية التي رفعها ضد احدى الجرائد اليومية حيث رأت المحكمة الكلية ان الجريدة المعنية قد نشرت مقالاً تضمن عبارات خرجت عن حدود النقد المباح وجاء في حيثيات الحكم حق الكاتب في النقد المشروع والمباح قانوناً دون التعدي وتجريح واهانة وقذف الاشخاص.

وأوضحت المحكمة التي عقدت برئاسة المستشار وليد احمد بن ناصر ان الجريدة استخدمت عبارات شكلت اهانة وتجريحاً شخصياً ولا ترقى الى مستوى النقد المباح المشروع قانوناً ولا يفهم منها سوى انه تشهير بالمدعي وهو امر ينزل بلا شك الحزن على المجتمع عموماً ناهيك عن الوزير واهله.

ولذلك قضت المحكمة بإلزام رئيس تحرير الجريدة اليومية تأدية مبلغ قدره الف وخمسمائة دينار كويتي تعويضا والزمته بمصروفات أتعاب المحاماة. ويأتي التعويض الذي قضت به المحكمة كتعويض مدني على الحكم الجزائي النهائي الذي صدر على الجريدة لصالح الوزير باقر الذي كان بمبلغ 5001 د.ك .