نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي اليوم توجيه دعوة الى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان لزيارة مصر.

وقال زكي في تصريحات للصحافيين quot;ان المعلومات التي نقلتها بعض وسائل الاعلام عن مسؤول اسرائيلي بشأن توجيه الدعوة الى وزير الخارجية الاسرائيلي لزيارة مصر ليست صحيحةquot;. واضاف quot;ان الموقف المصري بهذا الشأن لم يتغيرquot; معربا عن quot;استغرابه لمعاودة طرح هذه المسألة على غير اساسquot;.

وكان نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون صرح للاذاعة العامة الاسرائيلية صباح السبت ان quot;ليبرمان تلقى دعوة لزيارة مصر كوزير للخارجية، لكن موعد الزيارة لم يحدد بعدquot;.

وفيما من المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين في منتجع شرم الشيخ، اوضح مبارك ان ليبرمان لن يرافق نتانياهو. وكانت محادثات أجراها عمر سليمان في إسرائيل الشهر الماضي الأولى من نوعها على هذا المستوى بين مسؤولين مصريين وإسرائيلين فى عهد الحكومة اليمينية الجديدة في إسرائيل.

ويشرف مدير المخابرات المصرية على ملف الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس وذلك ضمن جهود الوصول إلى تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة.كما أن مصر استضافت جولات الحوار الفلسطيني بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الانقسام القائم منذ عامين في الاراضي الفلسطينية، ويؤدي إلى قيام حكومة وحدة فلسطينية.

يشار الى ان ليبرمان الذي يرأس حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد اثار جدلا مع القاهرة بعد ان اكد في تشرين الاول/اكتوبر قوله عندما كان في صفوف المعارضة ان بامكان مبارك quot;الذهاب الى الجحيمquot; لرفضه القيام بزيارة رسمية الى اسرائيل.كما اقترح في الماضي امكانية قصف سد اسوان في حال الحرب مع مصر.