القدس: أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف اليوم الاحد ان مقربين من بنيامين نتانياهو التقوا مسؤولين مصريين لطمأنتهم بشأن احتمال تعيين افيغدور ليبرمان وزيرا للخارجية. وكان ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد اثار جدلا في مصر بعد ان اكد في تشرين الاول/اكتوبر انه يمكن للرئيس المصري حسني مبارك ان quot;يذهب الى الجحيمquot; لرفضه القيام بزيارة رسمية لاسرائيل.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو ان quot;مقربين من نتانياهو وليبرمان اجروا اتصالات مع مسؤولين مصريين ليؤكدوا ان تولي ليبرمان حقيبة الخارجية يجب الا يكون عامل توتر بين البلدينquot;. واضاف البيان quot;الاربعاء عقد لقاء في هذا الخصوص بين المرشح لمنصب مدير مجلس الامن القومي عوزي اراد والسفير المصري في اسرائيلquot; ياسر رضا.

ويتوقع ان يصبح ليبرمان وزيرا للخارجية في الحكومة التي كلف نتانياهو تشكيلها بعد الانتخابات التشريعية في العاشر من شباط/فبراير. واعلن النائب عن اسرائيل بيتنا داني ايالون المرشح لمنصب نائب وزير الخارجية للاذاعة العامة ان حزبه quot;يقيم علاقات مباشرة مع مسؤولين مصريين على اعلى مستوى في اسرائيل والقاهرةquot;. واضاف ايالون ان quot;المحادثات التي جرت تشكل قاعدة جيدة لمواصلة علاقات العمل الممتازة بين البلدينquot; من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.