قتيل وثلاثة جرحى خلال محاولة قوى الامن اعتقال رئيس تحرير صحيفة الايام في عدن
صنعاء:
اعلن زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ابو بصير ناصر الوحيشي في تسجيل صوتي بث على الانترنت الاربعاء دعم التنظيم لليمنيين الجنوبيين المناهضين لنظام الرئيس على عبد الله صالح فيما يتصاعد التوتر في جنوب اليمن.
وقال الوحيشي في التسجيل المنسوب اليه والذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس بواسطة مؤسسة quot;سايتquot; لرصد المواقع الاسلامية quot;ان ما يحدث في لحج والضالع وابين وحضرموت ... لا يقره عقل ولا يرضاه انسان ... ويحتم علينا المناصرة والتاييدquot;.
واضاف في الرسالة الصوتية التي حملت عنوان quot;الى اهلنا في الجنوبquot;، ان quot;ما تطالبون به هو حقكم، كفله لكم دينكم ... فلا يمارس باسم الحفاظ على الوحدة الظلم والقهر والاستبدادquot;.
واذ اعتبر ان quot;الوحدة من صنع الشعب كافة .. وليست حكرا على شخصquot;، قال quot;اننا في تنظيم القاعددة نؤيد ما تقومون به من رفض الظلم عليكم وعلى غيركم ومناهضة النظام والدفاع عن انفسكمquot;.
الا ان زعيم القاعدة في جزيرة العرب ذكر الجنوبيين بانهم جربوا quot;جميع المناهجquot;، مشيرا الى حكم اليمن الجنوبي السابق من قبل الحزب الاشتراكي، وشدد على ان quot;لا عدل وحرية الا في ظل الاسلامquot;.
واضاف ان quot;العودة الى قانون الله هو المخرج لما نحن فيه ... الحذر الحذر ان تخدعوا مرة اخرىquot;، داعيا الى رفض quot;الاحزاب في كل اشكالهاquot;.
كما اعتبر ان ليس هناك في الاسلام الذي يدعو الى امة اسلامية موحدة quot;شمالي وجنوبي، نجدي وكويتي، ابيض واسودquot;.
وارتفعت حدة التوتر في الاسابيع الاخيرة في جنوب اليمن مع مقتل عدة اشخاص في اضطرابات نسبت الى قادة مدنيين وعسكريين جنوبيين سابقين قالت السلطات انهم يسعون الى اعادة تقسيم اليمن.
واستعاد اليمن وحدته العام 1990 اثر حرب بين الشمال والجنوب. وحصلت محاولة انشقاق العام 1994 لكنها باءت بالفشل.