واشنطن: قال وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس ان توصيات ميزانية الدفاع لعام 2010 تعكس الدروس التي تعلمتها الولايات المتحدة في حربي العراق وافغانستان.

وقال غيتس في جلسة استماع امام لجنة المخصصات المالية في مجلس النواب quot;اولا واخيرا هذا اصلاح للميزانية يعكس الدروس التي تعلمناها في العراق وافغانستان كما تعالج ايضا مجموعة من التهديدات المحتملة الاخرى حول العالم الان وفي المستقبلquot;.

وكان غيتس الى جانب رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الادميرال مايك كولن يناقشان تفاصيل ميزانية الدفاع لعام 2010 التي طرحها الرئيس باراك اوباما حيث اعتبر غيتس ان تركيز التوصيات في الميزانية كان اقامة توازن بين المهمات الحالية والمستقبلية واصلاح النظام الشرائي في البنتاغون.

وتطرق غيتس الى زيارته الى افغانستان الاسبوع الماضي معتبرا ان هذه الزيارة كانت من اجل الحصول على نظرة quot;صريحة ومباشرةquot; من الجنود والقيادات على الارض وقال quot;فيما نزيد من حضورنا هناك ونعيد تركيز جهودنا مع استراتيجية جديدة اردت ان استكشف من الارض مستوى التحديات والاحتيجات لنتمكن من اعطاء جنودنا المعدات والدعم ليكونوا ناجحين ويعودوا الى ديارهم بأمانquot;.