نتنياهو بواشنطن وعبدربه يشكك بجدية شروطه للسلام

بيريز يرحب بتصريحات العاهل الأردني حول السلام

الشونة: أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاحد خلال استقباله الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اهمية التحرك بشكل سريع من اجل اعادة اطلاق مفاوضات السلام في الشرق الاوسط، حسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان ان الملك عبد الله اكد لبيريز quot;اهمية التحرك بشكل سريع لاطلاق مفاوضات تؤدي الى حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين وفي سياق اقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل، وفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربيةquot;.

واضاف ان quot;تحقيق السلام يشكل مصلحة وضرورة لجميع دول المنطقةquot;. واوضح الملك عبد الله ان quot;التقدم نحو حل الدولتين يتطلب وضوحا وصراحة حول الاسس التي يجب ان يقوم عليها السلام ويضمن ديمومتهquot;، مشيرا الى ان لقاءه برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس الماضي quot;اتسم بالوضوح والصراحة وتم خلاله مناقشة جميع القضايا بدرجة عالية من المباشرة والحرص على اغتنام الفرصة السانحة لتحقيق السلام الدائمquot;.

وبحسب البيان فأن اللقاء الذي تم في الشونة على شاطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان) على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي quot;ركز على ضرورة التوصل الى السلام الشامل الذي يحقق الامن والاستقرار للجميع، وينعكس ايجابا على كل دول المنطقة وشعوبهاquot;. ومن جهته، قدم بيريز الذي تعتبر مهامه فخرية بشكل اساسي quot;تصوراته حول التنمية الاقتصادية الاقليمية لدعم عملية السلامquot;. ويستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي الذي افتتح اعماله الجمعة على ضفاف البحر الميت ويختتمها اليوم الاحد 1300 مشارك من 80 بلدا.