مقتل 6 في تفجير في بيشاور
إسلام أباد: لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم وأُصيب نحو 70 آخرين، نتيجة تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من دار للسينما مزدحمة بالرواد، في مدينة quot;بيشاورquot; الباكستانية، كبرى مدن الإقليم الحدودي الشمالي الغربي أمس الجمعة.

وقال قائد شرطة المدينة، سيفات غايور، إن ما بين 300 و400 شخص كانوا داخل السينما في منطقة quot;خيبر بازارquot;، عندما انفجرت سيارة متوقفة خارج مبنى السينما، مشيراً إلى أن شدة الانفجار تسببت في انهيار المبنى المكون من عدة طوابق. وأظهرت مشاهد بثتها الشبكات التلفزيونية حشداً من العامة يتجمعون في الشارع بالقرب من موقع الانفجار، بينما كانت النيران مشتعلة في المبنى، كما غطت سحابة من الدخان والغبار سماء المنطقة.

وذكر المسؤول الباكستاني أن جميع القتلى من المدنيين، بينهم عدد من الموظفين بالسينما، وبعض الأطفال والصبية الصغار، فيما أشار مسؤول طبي بأحد المستشفيات تم نقل الجرحى إليه إلى أن بينهم العديد من المصابين بجروح خطيرة. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجار، الذي جاء متزامناً مع المواجهات المسلحة التي تخوضها قوات الجيش والشرطة الباكستانيين، ضد مسلحي حركة طالبان، في المناطق القريبة من بيشاور، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وأدت العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الباكستاني منذ ثلاثة أسابيع، لاجتثاث مليشيات طالبان من مناطق القبائل النائية، إلى نزوح ما يقرب من 1.5 مليون شخص، فيما تدل مؤشرات على أن المعركة الأعنف مازالت في انتظار القوات الباكستانية في وادي quot;سواتquot;، رغم أنها مازالت في مراحلها الأولية. وتتطلع القيادات العسكرية الباكستانية لإنهاء العمليات العسكرية القائمة في quot;بونرquot; وquot;دير السفلىquot; خلال الأيام القليلة المقبلة، للتركيز على المهمة الأصعب في quot;وادي سوات.quot;