الجزائر: أعرب وفد من الكونغرس الأميركي يقوده السيناتور الجمهوري ريتشارد بور الأربعاء في الجزائر عن أمله في تطوير التعاون مع الجزائر بصورة مكثفة. وقال بور عقب مباحثات أجراها مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة quot;إن الولايات المتحدة الأميركية تأمل في تطوير علاقاتها مع الجزائر أكثر فأكثرquot;.

وأضاف quot;لقد أجرينا محادثات ممتازة مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي نشاطره الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين أكثر فأكثرquot;، مؤكدا تضامن بلاده مع الجزائر في محاربة quot;الإرهابquot;.

وبحث الوفد الأميركي مع الرئيس الجزائري مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري بين البلدين. كما أجرى مباحثات مع رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية في البرلمان) عبد القادر بن صالح، تناولت مجالات التعاون البرلماني الذي عرفت تقدما في السنوات الأخيرة بين البلدين.

وتأتي زيارة الوفد الأميركي أياما فقط من تصريحات أدلى بها سفير الولايات المتحدة في الجزائر، ديفيد بيرس، كشف خلالها بأن الجزائر رفضت شروطا أميركية تتعلق بشراء أسلحة.

وقال بيرس أن هذه الشروط تتعلق خاصة بمراقبة لاحقة لأي نوع من الأسلحة تحصل عليها الجزائر من الولايات المتحدة، مؤكدا أن البلدين يتواصلان لحل هذا الإشكال.