واشنطن: اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء عن quot;ارتياحهاquot; لدى استقبالها في مكتبها الصحافية الاميركية الايرانية الاصل روكسانا صابري التي عادت الى الولايات المتحدة بعدما امضت اربعة اشهر في سجن ايراني.

وقالت كلينتون للصحافيين لدى التقاط صورة تذكارية لها مع صابري (32 عاما)، المولودة في الولايات المتحدة لاب ايراني وام يابانية، quot;نحن قطعا سعيدون وبالتأكيد مرتاحون لعودتها الى ديارها سالمةquot;.

واكدت كلينتون ان اعتقال صابري في ايران في كانون الثاني/يناير والحكم عليها هناك بالسجن لمدة ثمانية اعوام quot;شكل مصدر قلق كبير لبلدنا وادارة الرئيس باراك اوباما ولي شخصيا، ليس بصفتي وزيرة للخارجية فحسب وانما ايضا بصفتي أماquot;. واضافت quot;قلبي كان مع روكسانا واهلها في كل يوم (...) انا سعيدة جدا باستقبالها هناquot;.

من ناحيتها جددت صابري شكرها للشعب الاميركي والرئيس اوباما والوزيرة كلينتون على الضغوط التي مارسوها على طهران من اجل الافراج عنها.

وقالت quot;عندما اكتشفت ان لدي هذا الكم من الدعم، عندما كنت في السجن، اكتسبت الكثير من القوة والامل وما عدت اشعر انني وحيدةquot;.

واضافت quot;انا فخورة جدا بكوني اميركية تماما كما انا فخورة باصولي الايرانية واليابانيةquot;، مؤكدة quot;انه لامر رائع ان اعود الى الولايات المتحدةquot;.

وعادت صابري الى الولايات المتحدة الجمعة بعدما اطلق سراحها الاسبوع الماضي بعد ان امضت اربعة اشهر في سجن بايران.

واطلق سراح الصحافية روكسانا صابري (32 عاما) المولودة في الولايات المتحدة، من سجن ايفين في طهران في 11 ايار/مايو بعد ان خفضت محكمة ايرانية عقوبة السجن بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الى عامين مع وقف التنفيذ.