نابلس: أعلن مصدر أمني فلسطيني مقتل ثلاثة مسلحين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وعنصر من قوات الامن الفلسطينية في اشتباك الخميس في قلقيلية في شمال الضفة الغربية. وقال المصدر الامني ان quot;تبادلا لاطلاق النار جرى بين قوات الامن الفلسطينية وناشطين من حماس تحصنوا في منزل في المدينةquot;. واضاف انه مع نهاية تبادل اطلاق النار، تم العثور على جثث ثلاثة من ناشطي حماس في المنزل المذكور، فضلا عن مقتل عنصر في قوات الامن الفلسطينية.

وكان المصدر افاد في وقت سابق ان quot;رياض طالب زين الدين (24 عاما) احد افراد قوات الامن الوقائي التابعة لحماس قتل في اطلاق النارquot;. وقال شهود ان quot;قوات الامن الفلسطيني طلبت من افراد في منظمات لحقوق الانسان والصليب الاحمر اقناع افراد حماس بتسليم انفسهم بعدما قتلوا احد افراد الامنquot;. ويعود هذا المنزل الى ناشط في حماس تعتقله السلطة الفلسطينية. وافاد المصدر الامني ان ناشطين اخرين ينتمون الى كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، بينهم محمد عطية، كانوا متحصنين في المنزل.

وهذا الاشتباك هو الثاني في اقل من اسبوع من قوات الامن الفلسطينية وعناصر من حماس في الضفة الغربية. ففي 31 ايار/مايو، جرى اشتباك عندما حاولت الشرطة الفلسطينية اعتقال محمد السمان قائد كتائب القسام في شمال الضفة الغربية والذي كان مطلوبا لدى اسرائيل.

وتحصن السمان في منزل في قلقيلية ومعه محمد ياسين، احد ناشطي حماس، ورفضا الخروج منه. وادى الاشتباك الى مقتل عنصري حماس وثلاثة من رجال الشرطة الفلسطينية ومدني. وفرض حظر للتجول على المدينة المحاذية لاسرائيل في اعقاب الاشتباك، بحسب الشرطة.