لاءات نتنياهو تنسف مبادرة السلام العربية

غزة:وصفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الليلة خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعنصري ويريد من الشعب الفلسطيني الاعتراف بارض فلسطين كارض يهودية خالصة لليهود ويتنكر لحق الشعب الفلسطيني والعربي في ارضه.

وطالبت (حماس) في بيان لها السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق واعادة تقييم موقفها والعودة الى الوحدة الفلسطينية في ظل اعلان نتانياهو الصريح انه لن يقدم لها شيئا حقيقيا. وقالت quot;ان ما يقدمه نتنياهو هو دولة بلا هوية ولا سيادة ولا قدس ولا حق عودة ولا جيش ولا سلاح ويصر على بقاء المستوطنات كما ان ما يقدمه للعرب هو مجرد سلام اقتصادي مقابل التطبيع والاعترافquot;.

واضافت (حماس) quot;لقد حاول نتنياهو استخدام بعض الالفاظ التضليلية حول رغبته بالسلام الا ان مواقفه العنصرية وخاصة تلك التي تجعل الاعتراف الفلسطيني المسبق بارض فلسطين كارض لليهود وتنكره لحقنا في القدس والعودة هي دليل على كذب ادعاءاته بالسلام بل ان هذا الخطاب زاد من الكراهية والبغض لهذا العدو في ظل مثل هذه التصريحات والمواقفquot;.

واعتبرت ان خطاب نتنياهو رسالة لكل المراهنين على التسوية بان يتوقفوا عن ما اسمته quot;اللهث خلف هذا السرابquot;. واكدت (حماس) ازاء هذه التصريحات تمسك الشعب الفلسطيني بارضه وبالقدس وحق العودة وعدم الاعتراف بهذا الاحتلال العنصري.