بغداد: أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم الاحد مقتل سبعة من عناصر الشرطة ومدني في هجمات منفصلة نفذها مسلحون مجهولون في بغداد والموصل خلال الساعات الماضية. وقال مصدر في الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا مساء امس السبت اربعة من عناصر الشرطة باسلحة كاتمة للصوتquot;.

واوضح ان quot;المسلحين نفذوا اكثر من هجمة باسلحة كاتمة للصوت مستهدفين دوريات للشرطة كانت تنتشر في الشارع الرئيسي في حي الجامعة (غربي بغداد) ولاذوا بعدها بالفرار مستغلين الجدران الاسمنتية في الشارعquot;. وتابع quot;صباح اليوم، وقعت اشتباكات بين مسلحين مجهولين ودوريات للشرطة في الشارع ذاته، ما اسفر عن مقتل اثنين من الشرطةquot;.

واكد مصدر عسكري وقوع الاشتباكات ومقتل اثنين من الشرطة. ويشهد حي الجامعة في بغداد الذي تعيش فيه غالبية سنية، اعمال عنف من حين لاخر رغم مواصلة انتشار قوات الامن العراقية للعمل على وقف اعمال العنف في عموم مناطق بغداد.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) قتل احد عناصر الشرطة في هجوم بسلاح كاتم للصوت في حي الفصيلية (وسط)، وفقا لمصدر في الشرطة. الى ذلك، قتل مدني واصيب ثلاثة اشخاص بينهم شرطي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة اليوم في شارع الجمهورية وسط الموصل، وفقا للمصدر ذاته.