عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: دعا الزعيم اليميني الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز بلاده إلى سحب السفير الهولندي منها وطرد السفير الإيراني من هولندا وقطع العلاقات الدبلوسية واستغلال فرصة التظاهرات الشعبية في ايران لتبرير ضرب النظام الإيراني.

ووصف عضو البرلمان الهولندي عن الحزب الاشتراكي هاري فان بوميل دعوة النائب اليميني فيلدرز بأنها طلب شن الحرب على إيران.
وطلب فان بوميل اليوم خلال حديث مع موقع nu الهولندي من البرلمان الهولندي عقد جلسة مناقشة خاصة بطلب النائب فيلدرز الذي وصفه بالازدواجي في إطلاق التصريحات.

وأشار فان بوميل إلى دعوة فيلدرز لشن الحرب على إيران دعما عملية السلام في الشرق الاوسط وتخليص المنطقة من التسلح النووي الايراني في وقت لايشير فيلدرز لترسالة الاسلحة الاسرائيلية. حسب تعبيره.
وأوضح النائب الاشتراكي بأن أي حرب ضد إيران ستضر دول المنطقة وعملية السلام مع إسرائيل أولاً. مبيناً أن إيران نفوذاً في عدد من دول المنطقة وربما تكون أودعت مجموعات من الصورايخ فيها، الامر الذي سيشعل صراعا إقليميا فيما لو شنت الحرب على إيران.

وبين فان بوميل أن التظاهرات ضد نتيجة الانتخابات الايرانية ليست مبررا لعزلة إيران وشن الحرب عليها فليس هي وحدها شهدت تظاهرات ترفض نتائج الانتخابات بل هناك نماذج مشابهة خاصة في أفريقيا.
يذكر أن النائب اليميني خيرت فيلدرز (46 سنة) الذي يتزعم حزب quot;من أجل الحريةquot; بدأ حياته السياسة كمناصر للقيم المسيحية واليهودية وكان عضوا في حزب الشعب ثم مالبث أن غادره وأسس حزبه quot;من أجل الحريةquot; الذي يمتلك تسعة مقاعد في البرلمان الهولندي (150 مقعد). واشتهر بانتقاده للاسلام واعجابه بدولة إسرائيل وانتج فيلما ضد الاسلام بعنون quot; فتنةquot; أثار اتنقادا داخل هولندا وخارجها وتسبب بمنع دخوله للاراضي البريطانية في شباط فبراير 2009 باعتبار وجوده خطرا على وحدة المصالح الاجتماعية في بريطانيا بعد دعوات عديدة من مسلمين بريطانيين ضده. وبسبب تعرضه لرسائل تهديد عديدة من دخل وخارج هولندا فانه يعبش تحت حماية رجال الأمن الهولندي.