صنعاء:سلّم وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الخميس رسالة من نظيره الايراني محمود أحمدي نجاد تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين، بالاضافة الى عرض المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة الاسلامية. وقالت مصادر رسمية ان صالح بحث مع متكي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزراي التاسع لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزراي.

وجدّد متكي وقوف ايران الى جانب اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، مؤكدا أن العلاقات اليمنية -الايرانية علاقات quot;أخوية متينة وضاربة بجذورها في أعماق التاريخquot;. كما عبّر عن رغبة الشركات الايرانية للاستثمار في اليمن لما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

من جانبه نوّه صالح بالتطوّر quot;المضطردquot; الذي تشهده العلاقات quot;الأخويةquot; بين البلدين quot;الشقيقينquot;، مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة . كما جدّد ترحيبه بالاستثمارات الايرانية في اليمن ومنها الاستثمار في المجال الصناعي، مؤكدا أنها ستحصل على كل الدعم والتسهيلات بما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين. يشار الى ان علاقات صنعاء وطهران شهدت فتورا منذ يونيو/حزيران عام 2004 اثر اتهامات وجّهها مسؤولون يمنيون لايران بدعم حركة التمرد الزيدية الشيعية في شمال البلاد، وهو الأمر الذي نفته طهران بشدة.