رام الله: واصلت حركتا quot;حماسquot; وquot;فتحquot; تبادل الاتهامات بشأن تنفيذ القوى الأمنية الموالية لكل منهما اعتقالات ضد نشطاء الطرف الآخر في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت quot;حماسquot; في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، quot;على الرغم من تواصل جولات الحوار في القاهرة والاتفاق على إنهاء ملف المعتقلين السياسيين، فقد واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة 'حماس' في الضفة الغربية ، فاعتقلت 7 منهم يوم أمس (الاثنين) في محافظات الضفة المختلفة، فيما استمر مسلسل التعذيب في سجونهاquot;.

وذكرت أنه جرى اعتقال ثلاثة في بيت لحم، واعتقال القاضي عبد الله حرب عضو محكمة الاستئناف الشرعية بعد يوم واحد فقط على خروجه من سجن جهاز المخابرات، لافتة إلى أن الجهاز الأخير اعتقل القاضي عبد الله بعد 4 أيام فقط على خروجه من السجون الإسرائيلية التي أمضى فيها 27 شهرا من الاعتقال الإداري.
وأضافت أنه جرى اعتقال ثلاثة في قلقيلية وادعت أنه تم نقل المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح نزار عورتاني إلى المستشفى quot;جراء التعذيب الشديدquot; المتواصل.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أعلنت أمس الاثنين إطلاق سراح نحو 60 شخصا من أعضاء quot;حماسquot; فيما يتوقع اليوم الإفراج عن 40 آخرين.
في المقابل، قال مصدر في حركة quot;فتحquot; إن قوى الأمن الموالية لـ quot;حماسquot; في قطاع غزة واصلت استدعاء العشرات من قيادات الحركة، لافتة إلى أنه تم أمس الاثنين حجز المئات من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، وطلب من بعضهم العودة صباح اليوم فيما تم استدعاء عشرات آخرين.
وأكد المصدر أنه جرى احتجاز العشرات في ساحات تحت حرارة الشمس وتوجيه إهانات لفظية لهم.