ميت القرشي: قال شهود عيان وسكان ان مسلمين غاضبين أحرقوا في الساعات الأولى من صباح يوم الاربعاء منزلين يملكهما مسيحيون في قرية ميت القرشي بمحافظة الدقهلية في دلتا النيل بعد مقتل مسلم وحطموا منزلا ثالثا خلال النهار.
وقالوا ان مئات المسلمين الغاضبين قذفوا منازل لمسيحيين بالحجارة بعد قليل من تشييع جنازة محمد رمضان عزت (18 عاما) نحو الساعة الثانية صباح يوم الأربعاء. وكان قد توفي يوم الثلاثاء متأثرا بجراح لحقت به في مشاجرة مع جيران مسيحيين لخلاف على ثمن بضاعة اشتراها من محل بقالة يملكه جيرانه المسيحيون.

وقالت مصادر أمنية ان عزت أُصيب بطعنات سكين في المشاجرة يوم الاثنين ونُقل الى مستشفى بمدينة المنصورة عاصمة المحافظة للعلاج لكنه توفي هناك. وقال مصدر ان الشرطة ألقت القبض على صاحب محل البقالة اميل عطية جرجس (50 عاما) وزوجته تيسير جرجس موسى (40 عاما) وولديهما جون (20 عاما) وجاك (18 عاما). كما ألقت القبض على ثلاثة مسلمين يبدو أنهم شاركوا في المشاجرة.

وقال مصدر قضائي ان النيابة العامة أمرت بحبس أفراد الأُسرة المسيحية والمسلمين الثلاثة لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق في إصابة عزت التي أفضت الى موته. وقالت شاهدة أن الشرطة ألقت القبض على نحو 30 من المسلمين الغاضبين وفرضت حظرا للتجوال على القرية. وقال المصدر القضائي ان النيابة العامة وجهت الى الثلاثين المقبوض عليهم تهم إثارة الشغب والحرق والاعتداء على مواطنين آمنين وأمرت بحبسهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وقال سكان ان قذف بيوت المسيحيين بالطوب استؤنف بعد ظهر الأربعاء من فوق أسطح منازل مسلمين وان أربعة مسيحيين وثلاثة من قوات مكافحة الشغب أُصيبوا بجروح. وقال ساكن ان مسلمين غاضبين تمكنوا من الوصول الى منزل يملكه مسيحيون وحطموه. وقالت المصادر الأمنية ان جنودا بأعداد كبيرة انتشروا في القرية منعا لوقوع حوادث جديدة. والعلاقات بين المسلمين والاقلية المسيحية في مصر طيبة بشكل عام لكن نزاعات دموية تنشب أحيانا لخلافات على بناء وترميم الكنائس وتغيير الديانة وعلاقات الرجال والنساء