لندن: أعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية اليوم الجمعة أن ساره براون، زوجة رئيس الوزراء غوردن براون، ضمّت صوتها إلى أصوات مجموعة من النساء البارزات من مختلف أنحاء العالم للمطالبة بإخلاء سبيل زعيمة المعارضة في بورما المعتقلة أونغ سان سو كي.

وكتبت ساره براون رسالة مع 50 سيدة أولى وحائزة على جائزة نوبل وشخصيات نسائية بارزة في مجالات السياسة والفن والدفاع عن حقوق الإنسان، جاء فيها quot;نحن نساء من جميع أنحاء العالم نضم أصواتنا للأصوات المطالبة باخلاء سبيل سو كي وادخال اصلاحات في بورماquot;.

وتأتي هذه الحملة مع الزيارة التي بدأها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى بورما لمطالبة سلطاتها العسكرية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم السجينة السياسية في بورما سو كي. ودعت النساء في رسالتهن إلى quot;الإستمرار في تسليط الأضواء على بورما إلى أن تقوم سلطاتها بالإفراج عن سو كي وآلاف السجناء السياسيينquot;.

وتتهم السلطات البورمية سو كي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بخرق شروط الاقامة الجبرية المفروضة عليها والذي يمكن أن تواجه بسببه عقوبة سجن لمدة خمس سنوات. وأمضت سو كي قسماً كبيراً من السنوات الـ20 الماضية في السجن أو رهن الإقامة الجبرية.