اسلام اباد: قتل 26 شخصا على الاقل من عناصر قوات الامن الباكستانية الجمعة في تحطم مروحية تابعة للجيش شمال غرب باكستان كما افاد مصدر عسكري.والحادث الناجم عن قصور تقني بحسب مسؤولين امنيين، وقع عند حدود المنطقتين القبليتين اللتين تتمتعان بشبه حكم ذاتي في اوراكزاي وخيبر.

ويشن الجيش الباكستاني منذ نهاية نيسان/ابريل هجوما ضد عناصر طالبان وتنظيم القاعدة في نقاط مختلفة من هاتين المنطقتين على الحدود مع افغانستان والتي يستخدمها هؤلاء ملجأ لهم.
واعلن ضابط كبير ان مروحية عسكرية من طراز +ام اي-17+ quot;تحطمت بسبب قصور تقنيquot; بعد ظهر الجمعة وقضى في الحادث 26 عنصرا من قوات الامن كانوا على متنها.يقع مكان الحادث على بعد حوالى عشرين كلم من بيشاور، عاصمة اقليم شمال غرب الحدود، كما اوضح المسؤول.

اليونيسيف:50 بالمائة من النازحين الباكستانيين من الاطفال

من جهة اخرى، اعلن صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) انه قلق للغاية بشأن الاف الاطفال الذين شردوا بسبب النزاع فى شمال غرب باكستان. وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية فيرونيك تافو ان نحو 50 بالمائة من النازحين الباكستانيين البالغ عددهم 2 مليون شخص والذين نزحوا بسبب النزاع هم من الاطفال وان عددا كبيرا منهم في حاجة الى الكثير من الخدمات الانسانية.

واوضحت ان المنظمة مهتمة بشكل خاص بان نحو 700 الف تلميذ سيبدأون الدراسة في سبتمبر بينما 3700 مدرسة يعيش فيها حاليا 150 الف نازح.

وقالت ان المبالغ التي جمعت حتى الان لمواجهة حالة النزوح الجديدة الناجمة عن العمليات العسكرية في (سوات) و (بونر) تمثل ربع المطلوب من مبلغ 543 مليون دولار التي يحتاج اليها البرنامج الخاص برعاية مليون و 700 الف نازح لمدة 6 اشهر.