رام الله:قال الناطق الرسمي للأجهزة الأمنية الفلسطينية، العميد عدنان الضميري إن الأجهزة صادرت 8.5 مليون دولار من أعضاء في حركة حماس كانت تستغل لبناء جهاز امني للحركة في الضفة الغربية. وقال الضميري quot;خلال الأشهر القليلة الماضية صادرنا مبالغ مالية وصلت إلى هذا الرقم، دخلت إلى الأراضي الفلسطينية بطريقة غير مشروعة تخالف القانون الفلسطينيquot;.

وأضاف quot;صادرنا أسلحة ومتفجرات بكميات كبيرة في مدن نابلس والخليل وقلقيلية، إضافة إلى عشرات العبوات التي كانت معدة للتفجير من عناصر من حركة حماس كانت ستستغل بطريقة بشعةquot;. وذكر انه جرى اكتشاف شقق في نابلس اشترتها حركة حماس كانت معدة كغرف عمليات ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، لتنفيذ أوامر تصدر من هناك منها اختطاف مسؤولين وعناصر في الضفة الغربية ومخططات أخرى تمس الأمن والقانون الفلسطيني.

وقال الضميري quot;نحن مستمرون بعملنا حتى تتوقف حماس عن عملها بالتخطيط وتنفيذ انقلاب في الضفة كما فعلت في غزة، ونحن مستمرون بعملنا وواجبنا في محاربة كل الظواهر الخارجة عن القانون لأنها تشكل اعتداء صارخا على القانون وامن المواطنquot;. وكانت حركة حماس نفت في الأيام الأخيرة اتهامات وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول تخطيطها لتنفيذ عمليات اغتيال بحق مسؤولين في السلطة الفلسطينية في الضفة.