القدس: عبر وزير الخارجية الالماني فراك-فالتر شتاينماير الذي وصل الاثنين الى اسرائيل عن امله في quot;انطلاقة جديدةquot; لعملية السلام في الشرق الاوسط بدعم من الادارة الاميركية. وتوقف الوزير الالماني في اسرائيل في اطار جولة تستغرق يومين ستقوده ايضا الى سوريا ولبنان. وقال quot;آمل في ان نكون على طريق انطلاقة جديدة (لعملية السلام) بفضل مبادرة الرئيس الاميركي (باراك اوباما) الذي وجه دعوة قوية لحل يقوم على اساس دولتين ليست موجهة فقط لاسرائيل والفلسطينيين وانما ايضا الى جيرانهم العربquot;.

وسيلتقي شتاينماير الذي كان يتحدث الى الصحافيين الذين يرافقونه، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين ونظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان والرئيس شيمون بيريز. وبحسب برنامجه فانه سيزور نصب ياد فاشيم في القدس المخصص لذكرى المحرقة وسيلتقي في القدس الشرقية مسؤولين من السلطة الفلسطينية.

وتاتي زيارته الى اسرائيل فيما سيلتقي وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاثنين في لندن المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل بهدف حل الخلافات بين اسرائيل والولايات المتحدة حول الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.