عمّان: دعا مجلس النواب الأردني اليوم الثلاثاء الحكومة الألمانية لإنزال أشدّ العقوبة بقاتل الطبيبة المصرية مروة الشربيني. وقال المجلس في بيان أصدره بناء على مذكرة رفعها 30 نائباً، انه quot;لا بدّ من إنزال أشدّ العقوبة بحق هذا السفاح القاتل حتى يكون عبرة لمن يعتبرquot;.

وقتلت مروة الشربيني (32 عاما) الحامل في شهرها الثالث طعنا بالسكين على يد رجل في الـ28 من العمر يجاهر بمواقفه المعادية للاجانب في الاول من تموز/يوليو في قاعة محكمة في درسدن بألمانيا.

وقال مجلس النواب الأردني اليوم انه تلقى quot;بالصدمة والاشمئزاز نبأ استشهاد الدكتورة مروة الشربيني العربية المسلمة على يد احد غلاة التطرف والعنصريةquot;، مؤكدا أنه من الواجب مضاعفة الجهود في المجتمعات الغربية لمواجهة العنصرية ومشاعر الكراهية والحقد quot;الذي بدا يتسلل الى نفوس الشباب بشكل لافت للنظرquot;.

كما دعا المجلس quot;إلى وقف كل أوجه الدعاية والترويج التي تظهر الإسلام وكأنه دين إرهابي ودموي وعنصريquot;، داعياً شعوب العالم إلى التعرف على الدين الإسلامي quot;السمح والأخلاق والبحث عن القيم الحقيقية للإسلامquot;. وقدم المجلس العزاء إلى أسرة الشربيني التي قال انها quot;ستبقى ذكراها عزيزة في نفوسنا جميعاquot;، كما تقدم بالعزاء الحار إلى الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية.