راليه: دعت الحكومة الاميركية الثلاثاء قاضي مدينة راليه (كارولاينا الشمالية، جنوب شرق) الفدرالي الى عدم الافراج بكفالة عن سبعة اميركيين وبينهم اب (39 سنة) واثنان من ابنائه اعتقلوا جميعا في 27 تموز/يوليو بتهمة الارهاب لا سيما ضد اسرائيل.

ودعما لطلبهم اسمع المدعون المحكمة تسجيلات لعدة مناقشات تحدث فيها اب العائلة الذي اعتنق الاسلام دانيال باتريك بويد الذي يعتبر قائد المجموعة، عن تمسكه بquot;الجهادquot;.

وقال مايكل ساتن العامل في مكتب التحقيقات الفدرالي quot;اف بي ايquot; الذي قاد تحقيقا خلال اربع سنوات ادى الى اعتقال الرجال السبعة، ستة منهم اميركيون وثامنهم مقيم بشكل قانوني، امام المحكمة quot;هناك خطر ان يفرquot; كل المتهمين.

ويلاحق السبعة بتهم تقديم الدعم المادي لنشاطات ارهابية والتآمر بقصد الاغتيال والخطف والحاق اضرار جسدية باشخاص في الخارج، وهي تهم تصل عقوبتها الى السجن مدى الحياة.

ووصف الادعاء بويد خلال الجلسة بأنه قائد المجموعة القادرة على ارتكاب اعمال عنف على الاراضي الاميركية واستند ساتن الى حديث سجله وقال فيه باتريك بويد quot;اذا لم اغادر هذا البلد سريعا فانني ساواصل الجهاد هنا في الولايات المتحدةquot;.

وعرضت تسيجلات عديدة اخرى حث فيها بويد اخرين بمن فيهم ابناه زكريا وديلن على الدفاع عن الاسلام داعيا الى quot;حماية العقيدة مهما كان الثمن وبكل الوسائلquot;.

وقالت وزارة العدل الاميركية ان باتريك بويد تلقى quot;تدريبا شبه عسكري في معسكرات الارهابيينquot; في باكستان وافغانستان بداية التسعينيات.