بغداد: ارتفعت حصيلة 11 انفجارا في بغداد والموصل اليوم الاثنين الى 75 قتيلا وأكثر من 300 جريح في يوم دام عكس تدهورا امنيا هو الاشد منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في نهاية يونيو /حزيران الماضي.
وكان اعنف هذه الانفجارات واكثرها دموية انفجار شاحنتين مفخختين في قرية الخزنة شمال شرق الموصل مما أسفرعن مقتل 40 شخصا وإصابة 200 اخرين، بالاضافة الى انهيار 25 منزلا وإحداث حفرتين أحداهما بقطر 10 أمتار وبعمق 8 أمتار.

كما شهدت العاصمة بغداد 8 انفجارات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة في انحاء متفرقة من المدينة راح ضحيتها 32 قتيلا 118جريحا. وادى انفجارسيارة مفخخة مركونة في تجمع لعمال البناء في حي العامل جنوب غرب بغداد إلى مصرع 18 شخصا واصابة 46 اخرين بجروح . كما اسفرانفجارسيارة مفخخة ثانية في تجمع لعمال البناء بمنطقة الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد عن مصرع 11 شخصا وجرح 38 اخرين .

وفي منطقة السيدية جنوب غرب بغداد أصيب 5 أشخاص بجروح بانفجارعبوة ناسفة كما أدى الانفجارالى الحاق أضرار مادية بعدد من المحال والمباني المدنية القريبة. وادى انفجارعبوة ناسفة بجانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد إلى إصابة 4 نساء بجروح. وقتل شخص واحد وأصيب 9 اخرون بجروح بانفجارعبوة ناسفة قرب ساحة ميسلون شرق بغداد.

واصيب 5 مدنيين بجروح بانفجارعبوة ناسفة في منطقة الحرية شمال غرب بغداد بينما 4 أربعة أشخاص بانفجارعبوتين ناسفتين بالتتابع في حي راغبة خاتون بالاعظمية شمال العاصمة العراقية. كما ادى انفجارعبوة ناسفة لاصقة بحافلة لنقل الركاب بمنطقة (اجكوك) بين مدينتي الكاظمية والشعلة شمال مدينة بغداد اليوم الى مقتل 2 وإصابة 7 اخرين بجروح. وقتل طفلان شقيقان بانفجارعبوة ناسفة في قرية الحمرة( 10 كم )شمال تكريت، مركز محافظة صلاح الدين اليوم ،كما قتل مسلحون احد افراد الشرطة اثناء عودته الى منزله في منطقة الركزية شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى .