هوية فتح تتشكل وبرنامج مؤتمرها يتأرجح بين المقاومة والمفاوضات

بدء فرز الاصوات في انتخابات فتح الداخلية

دحلان: حركة فتح quot;مختلفةquot; بعد الانتخابات

الزهار:لا نمانع في حضور مؤتمر سلام اذا quot;يحقق الحد الادنىquot;

رام الله، وكالات: أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لإنتخابات حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء ان غالبية اعضاء اللجنة المركزية الجديدة هم من الجدد ومن جيل الشباب. وحسب هذه النتائج التي حصلت عليها وكالة فرانس برس من عضو في لجنة الانتخابات، فان quot;غالبية اعضاء اللجنة المركزية هم من الجددquot;. وقال المصدر ان quot;ابرز هؤلاء مروان البرغوثي وجبريل الرجوب ومحمد دحلان وصائب عريقاتquot;.

وتمكن ثلاثة مرشحين فقط من الذين انتهت ولايتهم من الفوز مجددا في الانتخابات التي شارك فيها الفي مندوب في بيت لحم بالضفة الغربية. واوضح المسؤول نفسه ان نتائج انتخابات المجلس الثوري لحركة فتح ستعلن في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

بدوره قال عضو اللجنة المركزية المنتخب جبريل الرجوب لوكالة فرانس برس quot;االيوم فتح موحدة وقوية ونتوجه للشعب الفلسطيني والعالم برؤيا سياسية حددها المؤتمر سنعمل على اساسهاquot;. واعتبر ان quot;نتائج الانتخابات هي انقلاب على القيادة القديمة التي احتكرت حركة فتح عشرين عاماquot;. اما عضو اللجنة المركزية المنتخب محمد دحلان فقال للصحافيين quot;امامنا من الان مهام كثيرة اهمها تحديد العلاقة مع حركة حماسquot;.

وقدم 96 عضوا ترشيحهم لانتخابات اللجنة المركزية التي تضم 21 عضوا كما قدم 617 عضوا ترشيحهم لعضوية المجلس الثوري الذي يضم 120 عضوا. وينتخب 18 عضوا في اللجنة المركزية و80 في المجلس الثوري اما الاعضاء الاخرين فسيتم تعيينهم من قبل القيادة الجديدة.

وقال موفد بي بي سي إلى المؤتمر بأن بعض الأعضاء في فتح تحدثوا عن إشكاليات شابت العملية الانتخابية. وفي القاهرة، قال محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس في مؤتمر صحفي عقده أمس إن قيادة فتح في قطاع غزة هي التي اتخذت قرارا بمقاطعة مؤتمر الحركة، وإن حركته المسيطرة على قطاع غزة غير مسؤولة عن غياب هذه القيادات عن المؤتمر.