أنقرة: وصل الى بغداد اليوم الثلاثاء وزيرالخارجية التركي أحمد داود أوغلو في زيارة رسمية للعراق تستغرق يومين. وقالت مصادر مقربة من الحكومة العراقية ان quot;اوغلو سيجري مباحثات مع المسؤولين العراقيين تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بالاضافة الى مشكلة المياه والشحة المائية التي يعاني منها العراق والناجمة عن عدم حصوله على حصته المائية من نهري دجلة والفرات اللذان ينبعان من الاراضي التركيةquot;.

كما ينتظران تتناول مباحثات اوغلو مع نظيره العراقي هوشيار زيباري الوضع العام في العراق وبخاصة الامني منه فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما يلتقي الوزير التركي عددا من المسؤولين العراقيين في مقدمهم رئيس الوزراء نوري المالكي ليبحث معهم العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة والقضايا المتعلقة بانهاء وجود قواعد حزب العمال الكردستاني التركي المحظور quot;بي كي كيquot; في مرتفعات العراق الشمالية الحدودية مع تركيا.

وأشار اوغلو الى الآلية الثلاثية بين تركيا والعراق والولايات المتحدة الهادفة الى التعامل مع وجود حزب العمال الكردستاني في شمال العراق،وقال quot;هناك آلية تعمل بين البلدين وبشكل خاص ما يتعلق بالقضايا الأمنيةquot;. وأضاف quot;نحن منفتحين على أي نوع من المحادثات حول القضايا الإقليميةquot;.

وذكر الوزير التركي بان عدة مسؤولين عراقيين زاروا تركيا خلال الفترة الماضية. وردا على سؤال حول ما إذا كانت خطوة الحكومة التركية الأخيرة لحل المسالة الكردية ستكون على جدول محادثاته في بغداد قال ان هذه المسالة شان داخلي تركي.