إسلام آباد: جدد رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني عزم بلاده على مواصلة الحرب ضد الإرهاب والتطرف حتى القضاء على المسلحين . صرح بذلك خلال استقباله اليوم بمكتبه في إسلام آباد وزيرة التعاون الدولي الكندية بيورلي جي أوده التي تزور باكستان في الوقت الحالي .

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة دعم بلاده لرفع كفاءة القوات المسلحة الباكستانية لحفظ الأمن والاستقرار في المناطق المتضررة بالإرهاب . وأشاد بالدعم الإضافي الذي قدمته كندا لباكستان لإعادة تأهيل النازحين داخلياً من مناطق سوات والبالغ 25 مليون دولار كندي مشيراً إلى أن حكومته سوف تستخدم هذا الدعم لرفاهية سكان تلك المناطق .

كما بحث الجانبين خلال اللقاء عدد من الأمور التي تهم البلدين بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في مختلف المجالات .
من جانبها أشادت الوزيرة الكندية بالجهود التي تبذلها حكومة باكستان ضد الإرهاب والتطرف ، وأكدت مواصلة دعم بلادها لباكستان في هذا المجال

ومن جهة اخرى أكدت باكستان اليوم دعمها لأي جهود دولية تهدف إلى عدم الانتشار النووي وتقليص التسلح حول العالم .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد عبد الباسط خان في بيانه مساء اليوم أن باكستان تلعب منذ البداية دوراً بناءاً وإيجابياً دون انحياز لترويج أي جهود تهدف إلى تقليص التسلح وعدم الانتشار النووي .

وأضاف أن التزام باكستان بهذا المبدأ هو الذي دفعها على دعم برنامج تخفيف الأسلحة في المؤتمر الذي استضافته جينيف في هذا الشأن مايو الماضي . كما أكد أن باكستان سوف تواصل دعمها لمؤتمر تخفيف التسلح .. معرباً عن أمل بلاده في أن يتعامل المجتمع الدولي بمبدأ التساوي مع كافة الدول لعدم الانتشار النووي وتقليص التسلح