الرباط: تظاهر العشرات الاربعاء في الرباط متهمين الحكومة النروجية بـquot;اختطافquot; طفلي بطل العاب القوى المغربي السابق خالد سكاح، وفق صحافي في وكالة فرانس برس. وردد المتظاهرون الذين احتشدوا امام سفارة النروج في الرباط هتافات معادية للحكومة النروجية وطالبوا بعودة طارق سكاح (13 عاما) وسلمى سكاح (16 عاما) quot;الى وطنهماquot; المغرب.

ورفع المتظاهرون اعلام المغرب ويافطات وصورة للسفير النروجي في المغرب بيورن اولاف بلوخوس الذي اتهمه المتظاهرون بquot;اختطافquot; الطفلين في الرباط ليل 18-19 تموز/يوليو. وكتب على يافطتين quot;المغرب والمغاربة يرفضون الامر الواقع ويطالبون الحكومة النروجية بتحمل المسؤولية عن هذا الاختطافquot; وquot;فضيحة الحكومة النروجية، فلتظهر الحقيقةquot;.

وقال خالد سكاح لوكالة فرانس برس quot;على حكومة النرويج ان تعيد الطفلين الى بلدهما. هذا هو الحل الوحيد لهذه الجريمةquot; مؤكدا عزمه على رفع القضية الى المنظمات الدولية. واكد سكاح ان بلاده تملك quot;ادلة تدين السفارة بهذا الاختطافquot; وان هذه الادلة quot;ستساعدنا امام القضاء الدوليquot;.

واتهمت الحكومة المغربية ايضا سفارة النروج بquot;اختطافquot; الطفلين وتقديم المساعدة لامهما النروجية آن سيسيل هوبستوك لاخراجهما من البلاد. ونفت النروج اي علاقة لها بquot;اختطافquot; الطفلين.

وخالد سكاح عداء مغربي احرز الميدالية الذهبية لسباق الجري لمسافة 10 الاف متر في دورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في 1992 في برشلونة، وهو في نزاع مع زوجته السابقة حول حضانة طارق وسلمى اللذين يحملان الجنسيتين المغربية والنروجية.

وعاش طارق وسلمى مع والدهما في الرباط منذ 2006، وغادرت امهما المغرب quot;بمحض ارادتهاquot; في 2007 لتعود الى النروج.