بانكوك: قتل مسلحون يشتبه في إنهم اسلاميون ثلاثة مسلمين وأصابوا اربعة اخرين بجروح في هجمات ببنادق وقنابل في جنوب تايلاند المضطرب، حسب ما ذكرت الشرطة اليوم الخميس. وقتل مسلم في ال45 من العمر في وقت متاخر من الاربعاء لدى عودته على دراجة نارية من مسجد في منطقته في ولاية باتاني، كما اصيب ابنه البالغ من العمر ثماني سنوات الذي كان يركب بجواره على الدراجة النارية.

وقالت الشرطة الاربعاء انها عثرت على جثة شاب مسلم في ال33 من العمر قتل باطلاق النار عليه في ولاية ناراثيوات، فيما اصيب جنديان في باتاني بجروح في انفجار قنبلة زرعت على جانب احدى الطرق. وفي وقت مبكر من اليوم الخميس قتل رجل مسلم في السبعين من العمر بعد اطلاق النار عليه اثناء مغادرته منزله متوجها الى المسجد لاداء صلاة الفجر في ولاية يالا.

وفي نفس الولاية فقدت امرأة مسلمة (32 عاما) ساقها عندما سارت فوق لغم في مزرعة للمطاط، حسب الشرطة. وكان الولايات الاربع الواقعة على الطرف الجنوبي من تايلاند تشكل سلطنة مالاي المسلمة ذات الحكم الذاتي الى حين ضمتها تايلاندا التي يدين معظم سكانها بالبوذية في عام 1902 مما اثار توترات مستمرة منذ عقود.

وقتل اكثر من 3700 شخص واصيب الالاف منذ اندلاع التمرد عام 2004 والذي يقوده مسلحون مجهولون لم يعلنوا عن اهدافهم بشكل واضح. وشهدت المناطق الجنوبية من البلاد مؤخرا موجة هجمات بينها حوادث اطلاق نار على بوذيين ومسلمين. والثلاثاء وقع انفجار قوي بسيارة مفخخة في مطعم كان يكتظ بمسؤولين حكوميين في ناراثيوات مما ادى الى اصابة 42 شخصا على الاقل بحسب الجيش.