واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كرولي ان واشنطن تعتزم فرض عقوبات جديدة على نظام الامر الواقع في هندوراس بعد رفضه مجددا عودة الرئيس المخلوع مانويل سيلايا.

وقال المتحدث في مؤتمر صحافي ردا عن سؤال حول فشل وفد منظمة الدول الاميركية في هندوراس quot;نحن ندرس خياراتنا بناء على ما حدث هذا الاسبوع وسنتخذ القرار في الايام المقبلةquot;.

ولم يذكر كراولي كلمة عقوبات، غير انه اشار الى ان رفض السلطات في هندوراس الموافقة على الخطة التي اقترحتها المنظمة للخروج من الازمة سيكون له quot;عواقبquot; على هندوراس، وتحديدا تعليق واشنطن العمل بمعظم تأشيرات الدخول الممنوحة للهندوراسيين.

واضاف quot;من المحتمل ان نتخذ اجراءات اخرى ستكون لها عواقب. (...) ونظرا الى رفض نظام الامر الواقع طلبات وفد منظمة الدول الاميركية هذا الاسبوع، فسنتخذ اجراءات وسنعلنها قريبا جداquot;.

وكانت بعثة المنظمة وصلت الاثنين الى هندوراس وغادرت من دون التوصل الى اتفاق مع السلطات حول الخطة المقترحة للخروج من الازمة الناتجة من الانقلاب العسكري في 28 حزيران/يونيو.وترفض حكومة روبرتو ميتشيليتي بحزم ان يعود سيلايا لاستكمال ولايته الرئاسية.