صنعاء: تسلم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء اليوم الاحد رسالة خطية من الرئيس الاميركي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والشراكة والتعاون القائم بين البلدين وفي مقدمها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وبحسب مصادر يمينة رسمية، فإن أوباما أكد في الرسالة، التي نقلها مساعده لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب جون بيرنن، quot;وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه واستقرارهquot;.

وقال اوباما فى رسالته، التي بثت نصها وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) بأن quot;امن اليمن أمر حيوي لأمن الولايات المتحدة والمنطقة وان أميركا سوف تتبنى مبادرة لمساعدة اليمن والوقوف إلى جانبها لمواجهة التحديات التنموية ودعم جهود الإصلاحات من خلال الولايات المتحدة وصندوق النقد والبنك الدوليين والدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجيquot;.

ونوه اوباما بالشراكة القائمة بين البلدين الصديقين في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً بأن تنظيم القاعدة يمثل تهديداً مشتركاً وخطيراً على الجميع.

وجرى خلال اللقاء بين صالح والمبعوث الاميركي استعراض جوانب العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين ولما فيه مصلحة الشعبين اليمني والأميركي.

وذكرت quot;سبأquot; أن بيرنن أشاد بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً حرص أميركا على تعزيز علاقتها وشراكتها مع اليمن ودعم جهوده في مجال التنمية ومكافحة الإرهاب.

ونوه بتوجهات الحكومة اليمنية نحو الإصلاحات من خلال الأولويات العشر التي تضمنتها رسالة رئيس صالح إلى الحكومة. وحمّل صالح المبعوث الأميركي رسالة جوابية إلى الرئيس أوباما تناولت القضايا التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والمستجدات في المنطقة.