دمشق: إطّلع الرئيس السوري بشار الأسد من وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس على الجهود الرامية لإحياء عملية السلام في المنطقة. ونقل بيان رئاسي سوري تأكيد الأسد على quot;الموقف السوري الثابت المتمسك بالسلام العادل والشامل المبنى على أساس المرجعيات والقرارات الدولية ومنوها بالدور الاسباني في عملية السلام quot;. وأضاف البيان انه تم quot;استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة ودور الاتحاد الأوروبي في المساهمة في حل قضاياهاquot;.

وأكد موراتينوس على quot;الدور السوري في إيجاد حلول ايجابية لمشاكل المنطقة وشكر سعيها الجاد لتحقيق السلام quot;كما أكد الجانبان أن quot;المرحلة الحالية تتطلب إرادة سياسية صادقة لصنع القرار وضمان تنفيذهquot;.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى زيارة رئيس وزراء اسبانيا خوسيه لويس رودريغيز ثباتيرو المرتقبة إلى سورية في الخريف القادم. ووصل موراتينوس ظهر أمس الثلاثاء إلى دمشق في إطار جولة التي شملت مصر على أن يزور الأراضي الفلسطينية اليوم ،حيث التقى مساءً نظيره السوري وليد المعلم . وأعرب موراتينوس خلال اللقاء عن تأييد بلاده لتوقيع اتفاق الشراكة السورية الأوروبية في أقرب وقت. ممكن.