بغداد: ارتفعت حصيلة قتلى انفجار الشاحنة المفخخة ليل الاربعاء الخميس في احدى القرى الكردية جنوب شرق الموصل (شمال) الى عشرين قتيلا و35 جريحا، بحسب مصدر في وزارة الدفاع. واوضح المصدر ان quot;عدد ضحايا التفجير الانتحاري في الموصل بلغ عشرين قتيلا و35 جريحاquot;.

وكانت مصادر في الشرطة اكدت في حصيلة سابقة مقتل 17 شخصا واصابة 25 اخرين. وعزا المسؤول سقوط هذا العدد الى انهيار عدد من المنازل المشيدة من الطين. وكان النقيب محمد جلال التابع لشرطة نمرود جنوب الموصل قال لوكالة فرانس برس ان الشاحنة انفجرت في قرية وردك، جنوب شرق الموصل، بعيد منتصف ليل الاربعاء الخميس (21,00 تغ الاربعاء) مشيرا الى ان العملية quot;انتحاريةquot;.

واوضح ان شاحنة ثانية مفخخة لم تنفجر نظرا لمقتل سائقها برصاص احد افراد قوات الامن العراقية. ونقل معظم الضحايا الى مستشفى مدينة الحمدانية، فيما نقل اخرون الى مستشفيات في اقليم كردستان. واضاف النقيب جلال ان قوات الجيش والشرطة والبشمركة، قوات الامن الكردية، طوقت المنطقة.

وما تزال مناطق الموصل بين الاكثر عنفا في العراق بحيث تشهد منذ عدة اسابيع تصاعدا قويا في اعمال العنف. كما ان الاغتيالات باتت شبه يومية في هذه المنطقة التي تشهد توترا بين العرب والاكراد.