موسكو: يرى الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أنه حان الوقت لروسيا لاتخاذ خطوات أكثر حزما في المجال الاجتماعي الاقتصادي. وقال الرئيس ميدفيديف في تعليقه خلال لقاء المشاركين في نادي quot;فالدايquot; الدولي للنقاشات في موسكو اليوم، على مضمون مقالته quot;روسيا، الى الأمام!quot;: quot;إنها أهداف طموحة جداquot;. وأكد أن الأهداف الطموحة ضرورية جدا لروسيا اليوم.

وأضاف: quot;لقد انشغلنا في التسعينات في إدراك حقيقة أننا أصبحنا دولة أخرى (مغايرة للاتحاد السوفيتي السابق)، وعملنا على البقاء. أما العقد الحالي فقد صُرف على مهمات بناء دولة مستقرة وفعالةquot;.

وأكد أن الهدف يجب أن يتمثل في تحقيق التنمية والتطور من خلال تحديث الاقتصاد والنظام السياسي والحياة الاجتماعية. وأقر ميدفيديف بأن النظام السياسي في روسيا مازال غير مثالي بما فيه الكفاية.

وقال إن النظام الاجتماعي في روسيا مازال نظاما شبه سوفيتي، مشيرا الى أن الوقت قد حان للقيام بمبادرات حازمة في المجال الاجتماعي، بما في ذلك تغيير نظامي التقاعد والرعاية الصحية. وأكد الرئيس ميدفيديف في الوقت ذاته على أن تلك التحولات يجب أن تجري بسلاسة وحذر وبدون تقويض دعائم النظام الاقتصادي أو خلق صعوبات للمواطنين.

الى ذلك لم يستبعد ميدفيديف ان يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة في العام 2012. ونقلت وكالة quot;انترفاكسquot; عن ميدفيديف قوله ردا على سؤال في منتدى فالداي اليوم quot; لم أخطط في السابق للترشح ...لذلك لا خطط لدى الآن ،لكنني لا استبعد أي شيء quot;. وكان ميدفيديف قد انتخب رئيسا في آذار/مارس 2008.