سيصل وفد من حركة حماس الى القاهرة خلال ايام لتسليم ردها على الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية، مشيرة الى ان لديها ملاحظات ستقدمها للبحث مع المسؤولين

غزة:
قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية اليوم ان وفدا من حركة (حماس) سيصل الى القاهرة خلال ايام لتسليم رد الحركة على الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية. وقال هنية في خطبة عيد الفطر ان quot;(حماس) رحبت بالرؤية المصرية لانهاء الانقسام الداخلي وتعتبر ان فيها كثيرا من الاسس ما يمكن البناء عليه للتوصل الى مصالحةquot;.

واشار الى ان لدى حركته quot;ملاحظاتquot; على الرؤية المصرية دون ان يوضحها مشيرا الى انها ستقدم رؤيتها لبحثها مع المسؤولين المصريين بعد عطلة عيد الفطر مؤكدا حرص (حماس) على تحقيق المصالحة. وطالب هنية الوسيط المصري بالضغط الجاد على صناع القرار في الضفة الغربية من اجل انهاء ملف الاعتقال السياسي واطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

من جهة اخرى دعا هنية الدول العربية والاسلامية الى تقديم الدعم من اجل اعادة اعمار قطاع غزة عقب الحرب الاسرائيلية على القطاع قبل ثمانية اشهر. واضاف ان quot;على الامة التقدم لاعادة اعمار قطاع غزة ومبانيه ومنازله وادخال مواد البناء ومستلزمات الاعمار باي طريقة كانتquot;.