كشف الصحافة ان شرطة المنطقة الشرقية السعودية أوقفت 130 شخصاً منهم 14 حدثاً ،من مثيري الشغب على كورنيش الخبر(شرق المملكة ) مساء الأربعاء الماضي.

الرياض: قالت صحيفة quot;اليوم quot; السعودية ان شرطة المنطقة الشرقية مازالت تواصل البحث والتحري على نطاق واسع لضبط باقي المتهمين. وأضافت ان شرطة الخبر رفضت تسليم الموقوفين لأولياء أمورهم الذين طلبوا كفالتهم وإطلاق سراحهم وأحالت أغلبهم إلى دار الملاحظة في الوقت الذي تستكمل فيه أوراق تحويل من هم فوق 18 عاما إلى السجن العام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها quot;إن الأحداث المؤسفة قام بها شباب من قاطني المنطقة الشرقية ومن خارج المنطقة أثناء الاحتفال باليوم الوطني، وأدت إلى الاعتداء على الزوار وتكسير المحلات وسرقتهاquot;. أضافت المصادر إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن quot;سبب قيام الشباب بهذه الأعمال يعود إلى منعهم من دخول الأماكن الترفيهية المخصصة للعائلاتquot;. وأشارت إلى أن الأحكام التي ستطال quot; المخربينquot; تتراوح بين السجن 3 أشهر إلى 3 سنوات. يشار إلى ان الشيعة يشكلون أغلبية السكان في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، ولاسيما في القطيف والأحساء.