الرياض: اعلن ناطق باسم وزارة الداخلية السعودية للقناة الاخبارية التلفزيونية الرسمية الاربعاء القاء القبض على 44 شخصا يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة، وقال الناطق اللواء منصور تركي ان quot;شبكة من منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لانشطته الاجرامية القي القبض عليهمquot;.

واوضح ان هذه الخلية تضم 43 سعوديا واجنبيا واحدا بينهم عدد من حملة الشهادات الجامعية، وتستخدم السعودية عبارة quot;معتنقي الفكر الضالquot; في وصفها لاعضاء تنظيم القاعدة.

وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم أنه بناء على ذلك باشرت الجهات الأمنية مهامها التنفيذية منذ فترة وكان من نتائج ذلك القبض على 44 عنصرا من تلك الشبكة أحدهم من المقيمين والبقية من السعوديين بعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة بالإضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها من قبل عناصر الفئة الضالة في تنقلاتهم .

وبين أن عمليات القبض والتفتيش أدت إلى ضبط أسلحة وذخائر بالإضافة إلى دوائر الكترونية جاهزة قاموا بتطويرها لتستخدم في عمليات التفجير عن بعد وذلك.

وقالquot;إن التحقيقات القائمة بهذا الشأن كشفت خطورة عناصر تلك الشبكة وتواصل بعضهم الوثيق مع قيادات التنظيم الضال في الخارج ومع من قتل من رموزهم في المواجهات الأمنية في الداخل وتوظيف البعض منهم لأموالهم واستغلال العمل الخيري في تنفيذ مخططات إجرامية جهزوا لها منذ فترة ولا تزال التحقيقات مستمرة لأستجلاء كافة الحقائقquot; .