دعا مجلس الدفاع اليمني الحوثيين للاستجابة لمبادرة الحكومة وايقاف العمليات العسكرية حقنا لمزيد من الدماء

صنعاء: قال مجلس الدفاع الوطني اليمني خلال اجتماع له اليوم ان لا خيار أمام عناصر التمرد في محافظة صعدة شمال شرق اليمن سوى الاستجابة لما جاء في مبادرة الحكومة لايقاف العمليات العسكرية حقنا للدماء وتحقيقا للسلام. وأكد المجلس خلال اجتماعه برئاسة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ما جاء في دعوة الاخير من اجل تحقيق اصطفاف وطني واسع لمجابهة التحديات.

وأشار الى أن الواجب والمسؤولية يفرضان على الجميع الاستجابة لهذه الدعوة المنطلقة من الحرص على تحمل الجميع لمسؤولياتهم. واستمع المجلس خلال اجتماعه الى تقرير من وزير الدفاع حول سير العمليات العسكرية والأمنية ضد عناصر التمرد في بعض مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان.

الجيش اليمني يعلن عن مقتل 29 حوثيا بينهم أربعة من القيادات
الى ذلك أعلن مصدر عسكري مقتل 29 من العناصر التابعة للمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة شمالي شرق اليمن بينهم أربعة من قيادات التمرد في مواجهات بمناطق متفرقة من محافظة صعدة. وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان quot;الجيش اليمني واصل عملياته العسكرية لدك تحصينات المتمردين الحوثيين ومطاردة عناصرهم الهاربة وتطهير العديد من المواقع التي تتمترس فيها تلك العناصر الارهابيةquot;.

وأوضح ان خمسة عناصر لقوا مصرعهم اليوم وأصيب آخرون عندما حاولت مجموعة من الحوثيين التسلل الى موقع الكمب في مدينة صعدة quot;كما تم القاء القبض على خلية ارهابية نائمة مكونة من تسعة أشخاص من عناصر الارهاب والتمرد في مدينة صعدةquot;. ولفت المصدر الى أن وحدات من الجيش تواصل تمشيط منطقة الجراحية والتباب المجاورة لها للقضاء على جيوب المتمردين بعد قيامها بتطهير عدد من القرى المجاورة للجراحية حيث تم السيطرة التامة على الجراحية من قبل الجيش اليمني.

من ناحية أخرى أعلن مصدر أمني انه تم احالة ملفات 44 شخصا ممن تم القاء القبض عليهم الى النيابة العامة لاستكمال اجراءات تقديمهم الى العدالة. وقال المصدر ان من أحيلت ملفاتهم الى النيابة العامة يشكلون المجموعة الأولى من دفعة تضم 127 عنصرا ارهابيا كان قد تم ضبطهم في صعده لارتكابهم أعمالا ارهابية وتخريبية وقطع الطرقات وقتل مواطنين أبرياء والاعتداء على أعراضهم وتشريدهم ونهب وتدمير منازلهم وممتلكاتهم والقيام باعتداءات على أفراد القوات المسلحة والأمن ونهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة