بهية مارديني من حلب: يتناقل أهالي مدينة حلب بشمال سورية مقاطع فيديو على أجهزتهم الهاتفية المحمولة توضح كيفية سرقة محل مجوهراتquot; تادفيquot;، مشددين على المطالبة بإعدام العصابة المسلحة التي أودت بحياة الصائغ الشاب أحمد تادفي.

وتنتشر على نحو كبير في المدينة مقاطع فيديو على أجهزة الهاتف المحمولة توضح كيفية دخول العصابة المسلحة التي كانت تنوي سرقة محل الصائغ quot;تادفيquot;، وشكل افراد العصابة الثلاثة وكيف خبأ احدهم البندقية تحت معطفه وكيف أخرجها وبدأ بإطلاق النار، وأكدت شابة التقتها ايلاف ان هناك مقطع فيديو ثالث غير المقطعين الاثنين المنتشرين يوضح من زاوية مختلفة مقتل quot;احمد تادفي quot; بالتفصيل وكيف ارتمت جثته على الارض، الا ان الفيلم لم يصل الى أيدي الناس بعد، وما زال في قسم الشرطة.

وقالت وفاء لايلاف quot;ينتظر أهالي حلب (شمال سوريا)، بفارغ الصبر، شنق أفراد العصابة المسلحة، في ساحة عامة في حلب quot;، واستغربت quot;أين وصل بهذه العصابة مدى الإجرام.. السرقة والقتل في عز الظهر quot;، وطلبت منا نحن في وسائل الاعلام quot;ان نسأل المسئولين والشرطة من اين جلبت هذه العصابة وغيرها الأسلحة ؟quot;.

بينما اشارت هبة الى quot;ان الصائغ المغدور عمره 30 عاما، ولديه ثلاثة أطفال أصغرهم عمره شهرين، وان عمه كان هو من يملك المحل وقد تكفل بكل تكاليف الدفنquot;، وأكدت quot;ان الصائغ الشاب المغدور كان يتيما ايضا وان والدته كانت مسافرة في دبي فتأخرت أسرته في دفن الجثة الى اليوم التالي للجريمة حتى اتت والدته من السفر والتي يصعب وصف حالتها بكل الكلماتquot;.

واكدت هبة quot;انها سمعت ان الصائغ الايوبي وهو جار quot; تادفي quot; ينوي بيع محله بعد هذه الفاجعةquot;.
واستغربت منى quot;ان تكون العصابة مسلحةquot;، وأكدت quot;ان الرجل الاخر الذي أصيب مع اطفاله خارج المحل، بطلقات العصابة، توفي متأثرا بإصابتهquot;، وقالت quot;ان احد أصحاب المحلات قال لها انه اصبح يغلق محله باكرا بعد ان وفر له كل اجهزة الأمان، ونقلت على لسانه انه بات يخاف كثيرا وانه سيترك محله للسارقين ولن يقاومهم في حال تعرض لسرقة مشابهة quot;، وعبرت منى عن حزنها على وفاة الصايغ الشاب.
وقالت quot;ان ذات العصابة حاولت سرقة محل حيدري للهواتف النقالة فجر ذات اليوم الا انها فشلت عندما حاولوا خلع الباب الحديدي فانطلقت اجهزة الانذارquot;.

من جانبه قال سامر quot;ان الأوضاع في حلب لم تعد كما كانت quot;، واضاف quot;تخيلي محل زيتوني في منطقة السبيل قد بيع بنصف ثمنه حتى يتخلص صاحب المحل ممن يتعرضون له ويأتون لمحله، و يأكلون يوميا على حسابه كـ quot;خوة quot;quot;، واعتبر سامر quot;ان القبض على العصابة المسلحة التي قتلت احمد تادفي سريعا امر جيد الا انه غير كافquot;.

وطالب سامر بتشديد الأمن في حلب وباعدام العصابة الثلاثية المسلحة، وقال quot;ان السرقات قد ازدادت بشكل غريب في حلب ابتداء من سرقة الموبايلات الى سرقة الحقائب الى سرقة المنازل ومكاتب المحامين quot;، ولفت الى ان السرقة المسلحة لمحل الصائغ تادفي لم تكن الاولى حيث تعرض للسرقة محل مجوهرات في منطقة سيف الدولة.

وشهد يوم الأربعاء الماضي في حوالي الساعة الثانية عشر والنصف جريمة بشعة ومحاولة سرقة مسلحة في محل للمجوهرات بالقرب من دوار الصخرة في حي شارع النيل في مدينة حلب عندما حاولت عصابة مسلحة السطو على المحل وفشلت ولكنها قتلت الشاب أحمد تادفي، وأصابت حسين إسماعيل، الذي مات بعد نقله الى المستشفى، و الذي كان يقود سيارته في الشارع برصاصة في الرأس اضافة الى اصابة ثلاثة أطفال.


وكانت العصابة المسلحة دخلت المحل مما دفع الصائغ الشاب إلى ضغط جهاز الإنذار قبل أن يطلقوا النار عليه ثم قاموا بإطلاق النار على الباب الزجاجي، واصيب انذاك الرجل الاخر الذي كان يقود السيارة في الشارع، وكان الباب أقفل تلقائياً بفعل جهاز الأمان فكسروا زجاج الباب من الناحية السفلية، اثر اطلاقهم النار وهربوا الى ان تم القبض عليهم بعد مرور حوالي ساعتين ونصف على الجريمة.