* ما يحدث في اتحاد الطائرة يلفت الانتباه. ويثير التساؤلات.. هل يرضي مجلس إدارة الاتحاد وكل أعضائه من الرياضيين المحترفين - رغم ما يحدث هناك داخل دهاليز المجلس؟!!
.. قلتها من قبل.. إنني تنحيت جانبا منذ تشكيل هذا المجلس ورغم وجودي كأحد المسئولين فيه لمدة ستة عشر عاما متواصلة تحققت خلالها عشرات البطولات والألقاب. ووصلت الطائرة المصرية لبطولات العالم علي جميع المستويات. لكن ما يحدث في أسرة الطائرة يثير العجب. وسبق وكتبت مرة واحدة منذ أيام ووجهت النقد بصفة خاصة للصديق علي السرجاني بصفته رب الأسرة الآن.. وأنه الرجل الأول في المجلس ويجب عليه لم الشمل وإرضاء الجميع بروح الأب وكبير العائلة حتي ولو كان علي حساب نفسه. لكن ليس علي حساب العمل والإنجاز. وضربت مثالا علي ذلك بآخر رحلة في إيطاليا. وقد تلقيت ردا من الجهة الإدارية لابد أن أتحدث عنه من باب quot;الشفافيةquot; والصدق في التناول.. أكدت فيه أن علي السرجاني لم يتقاض أي مقابل عن رئاسة البعثة في معسكر الإعداد. وأن الجهة الإدارية حريصة علي تفعيل قرارات مجالس الإدارة دون انفراد الرئيس بالقرارات. وأن تشكيل البعثة تم بناء علي الخطابات الرسمية من الاتحاد الذي وافق علي رئاسة السرجاني للبعثة أثناء البطولة العالمية بإيطاليا.. وأن هذه هي الرحلة الثانية له علي نفقة الاتحاد وباقي رحلاته كانت علي نفقته الشخصية وأنه ومني عبدالكريم أقل الاعضاء سفرا.
هذا ما جاء في خطاب الجهة الإدارية من باب التوضيح.
ورغم غيابي مضطرا عن الساحة الإعلامية لمدة أسبوع لظروف خاصة طارئة ومنذ كتابة مقالي السابق.. لكن الوضوح والصدق والشفافية تفرض التعقيب علي ما سبق وعلي ما يحدث الآن.
فالخلافات داخل الاتحاد المصري للطائرة أصبحت لا تطاق. ومايزال رئيس المجلس علي السرجاني في جانب منفردا وربما كان هو علي حق فيما يفعل. دخل أعضاء مجلس الإدارة في جانب آخر.. وربما كانوا هم الذين علي حق. لكن الحقيقة الثابتة الآن.. أن إدارة اتحاد الطائرة في هبوط وتراجع والخلافات شديدة.. وسبق للمهندس حسن صقر الجلوس معهم جميعا لتهدئة الأجواء أكثر من مرة.. لكن مفيش فايدة!!
كل جبهة تري في نفسها أنها علي صواب. رئيس الاتحاد كلما يجد نفسه وحيدا يشعر بأن الكل يتربص به. وجبهة أعضاء المجلس تري أن الرئيس ينفرد بكل شيء وتريد إيقافه!!
رئيس الاتحاد يري في جمال شيحة المدير التنفيذي عقبة أمامه لأنه محسوب علي باقي أعضاء المجلس وجاء اساسا بضغوط شديدة علي السرجاني. بينما جبهة المجلس تري أن شيحة هو دينامو اللعبة والاتحاد وينفذ أوامر المجلس لأنه ليس خادما للرئيس!!
كل القرارات في الاتحاد تتم بالتصويت. ومادام هناك تصويت فهو ضد السرجاني لأنه وحيد.
كيف بالله يا صقر تسير اللعبة التي سقطت وانهارت ونتائجنا في إيطاليا زبالة!!؟
نحن كنا أبطال البحر الأبيض بجدارة فاعتذر الاتحاد عن عدم المشاركة وضاع اللقب. كنا نشارك في كل بطولات العالم رجالا وسيدات وشبابا وشابات وناشئين وناشئات وأبطال أفريقيا في كل شيء.. الآن نحن نتراجع بسبب الخلافات والمشاكل الشخصية والضرب تحت الحزام من الكل.. للكل!!
يا صقر.. أنت رياضي من أظافر قدميك حتي شعر رأسك. الحق الطائرة لأنها تنهار وتسقط بعد سنين التألق والإبداع.. ولو استمر الحال كما هو الآن.. فالموت قادم للطائرة.. مع احترامي الكامل لكل أسرة الطائرة في مصر والتي أعتبر نفسي أقل فرد فيها!!
جريدة الجمهورية المصرية