فور إطلاق الحكم الغاني جوزيف لامبتي صافرة انتهاء مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، تباينت ردود الفعل من جانب الجماهير وخبراء التحليل في مختلف المنافذ الإعلامية.

ورغم موجة الجدل الكبرى التي دارت حول مستوى طاقم التحكيم الغاني، وبخاصة حكم الساحة لامبتي، إلا أن أصواتاً بدأت توجه نداءاتها إلى إدارة الأهلي، مطالبةً إياها بأن تتخذ قراراً، رأوه قد يصب في صالح النادي الأحمر ومنتخب مصر، وهو إقالة المدرب حسام البدري، بعد أن تم اتهامه بأنه أوشك على quot;اغتيالquot; الأهلي والكرة المصرية.

وفي الوقت الذي جاء فيه الاعتراف واضحاً من الجميع برداءة المستوى التحكيمي، ومساهمته بشكل أو بآخر في إقصاء النادي الأهلي من البطولة الإفريقية، إلا أن البعض رفض تحميل حكم اللقاء مسؤولية هزيمة الأهلي بشكل كامل، وعزوا انتهاء حلم الشياطين الحُمر في القارة السمراء إلى رزمة أخطاء فنية وقع بها مدربه، حسام البدري.

وبينما استند البعض في مطالبته الإدارة الحمراء بإقالة البدري على فشله في تجهيز لاعبيه نفسياً، وبدنياً، وعدم قدرته على احتواء اللاعبين بين شوطي المباراة، بالإضافة لسجله السابق الحافل بالأخطاء التي سبق أن وقع فيها بالعديد من المباريات التي خاضها مع الأهلي خلال الفترة الماضية، رفض آخرون شن تلك الحملة ضد مدرب الأهلي، ولاعبه السابق، من منطلق أن لقاء رادس كان من الممكن أن ينتهي بنتيجة أخرى، لولا الأخطاء التحكيمية الفاضحة التي حلفت بها المباراة.

كما اعتبر البعض أن قرار الإقالة هذا لن يكون ذا جدوى في الوقت الراهن، لاسيما وأن الفريق لم يعد أمامه هذا الموسم سوى بطولتي الدوري والكأس المحليتين. ورغم اتفاق فريق ثالث على أهمية لجوء إدارة النادي الأهلي إلى إتباع سياسة التحديث والإحلال والتجديد على مستوى القيادة الفنية أولاً، واللاعبين ثانياً، إلا أنهم أكدوا في الوقت ذاته على أن قرار البدري في هذا التوقيت سيمثل انهياراً تاماً لكيان الفريق.

وفي غضون ذلك، ترددت أنباء تفيد بأن مسؤولي القلعة الحمراء يفكرون بصورة جدية في التقدم باحتجاج رسمي على طاقم التحكيم الغاني الذي أدار مباراة الأمس لدى الاتحاد الإفريقي quot;كافquot;، رغم إدراكهم بأن تلك الخطوة ستكون مجرد خطوة روتينية.

ونقل الموقع الإلكتروني للاتحاد المصري لكرة القدم عن سمير زاهر، رئيس الاتحاد، قوله quot; يجب ن يكون للأهلي وقفة تجاه الظلم التحكيمي الذي أطاح به من البطولة حتى لا يتكرر ذلك مستقبلاً. اتحاد الكرة يتضامن مع الأهلي في حال تقديمه شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدمquot;.

وأتم :quot;ما حدث من حكم اللقاء أمر لا يصدقه عقل، تسببت أخطاء الحكم في هزيمة الأهلي، فبخلاف الهدف الذي جاء من لمسة يد واضحة، تحامل الحكم على لاعبي الأهلي طيلة اللقاء وأمطرهم بالبطاقات الصفراء والحمراءquot;.