شن رئيس ملف روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 اليكسي سوروكين هجوما عنيفا على انكلترا احدى المنافسات الرئيسية لبلاده لاستضافة العرس الكروي، مشددا على معدل الجريمة العالي في البلاد، بالاضافة الى الاسراف في شرب الكحول لدى شبابها.

واتهم سوروكين بان الصحافة الانكليزية تقوم بحملة انتقادات واسعة تجاه الملف الروسي معتبرا بان الكرة الانكليزية لديها مشكلة مع العنصرية.

وراى سوروكين بان مهاجم لوكوموتيف موسكو السابق النيجيري بيتر اوديموينجي الذي رفع انصار فريقه الروسي سابقا لافتات تحمل شعار الموزة وعبارة شكرا لوست بروميتش البيون (الذي اشتراه هذا الموسم)، بانه يستغل هذه الحادثة ليكسب دعاية شخصية لنفسه.

وجاء كلام سوروكين في مقابلة اجرتها معه صحيفة quot;سبورت اكسبرسquot; التي سألت المسؤول الروسي لماذا لم يبادر الجانب الروسي الى الرد على المقالات الصحافية التي نشرت في الصحف البريطانية والتي اتهمت بلاده بالعنصرية وقال quot;لا نريد الدخول في الزاوريب، وليس سرا على سبيل المثال بان معدل الجريمة في لندن مرتفع جدا مقارنة مع باقي الدول الاوروبية، كما ان شبابه الاكثر اسرافا في ادمان الكحولquot;.

ولفت الى حادثة احراق العلم الاميركي في مدرجات ملعب اولدترافورد احتجاجا على عائلة غلايزرز مالكة النادي معتبرا بانها قد تثير quot;مشاكل عرقيةquot;، بيد اننا لم نركز عليها اطلاقا، كان باستطاعتنا ان ننتقد تصرفات انصار الكرة الانكليزية، لكننا لسنا في صدد انتقاد جيرانناquot;.

وعن اللافتة التي رفعها انصار نادي لوكوموتيف موسكو قال سوروكين quot;لا اعتقد بانها كانت عنصرية، كل ما في الامر بانها كانت موجهة ضد لاعب معينquot;.

وراى سوروكين ايضا بان الصحافة الانكليزية ركزت على حادثة المهاجم النيجيري لكي تحجب الضوء عن فضيحة استقالة لورد تريسمان وقال في هذا الصدد quot;عندما ادرك البريطانيون واعني هنا الصحافيين بان ما حصل فضيحة حقيقية، ارادوا حجب الانظار عن هذه القضية المسيئة فقاموا بالنظر الى سلبيات منافس للملف الانكليزيquot;.

وتواجه كل من انكلترا وروسيا، منافسة من ملفين مشتركين الاول بين اسبانيا والبرتغال، والثاني بين هولندا وبلجيكا.