قلب بوروسيا دورتموند تخلفه امام مضيفه فرايبورغ صفر-1 الى فوز 2-1 في ربع الساعة الاخير اليوم السبت ليؤكد طموحه باحراز لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم.

ولم يخسر دورتموند منذ الجولة الاولى وسقوطه امام باير ليفركوزن، ثم فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة فقط.

والفوز هو السابع ايضا لدورتموند خارج ملعبه هذا الموسم، فبقي متقدما بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر ماينتس، وتسع نقاط عن باير ليفركوزن الثالث الذي اكتفى بالتعادل مع بايرن ميونيخ في لقاء قمة 1-1.

تقدم فرايبورغ صاحب المركز الرابع واحدى مفاجآت الموسم بهدف عبر مدافع دورتموند ماتس هاملز (27).

وبقي دورتموند عاجزا عن تعديل النتيجة وانتظر حتى الدقيقة 76 لكي يدرك التعادل بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد لحظات من نزوله احتياطيا بكرة رأسية.

ولم يكد فرايبورغ يستفيق من الصدمة حتى وجد نفسه متخلفا عندما حول مدافعه الكرواتي منصور موجدزا كرة عرضية داخل شباكه مانحا الفريق المنافس ثلاث نقاط ثمينة (78).

ووضع ماينتس حدا لثلاث هزائم متتالية وتغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2. سجل للفائز اندريه شورله (34)، والتونسي سامي العلاقي (76 و88)، وللخاسر ماركو روس (53 و70).

وعلى ملعب quot;باي اريناquot;، انتهت المواجهة المرتقبة بين باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ بتعادلهما 1-1.

وباتت مهمة الفريق البافاري اصعب في الاحتفاظ بلقبه اذ بات يتخلف بفارق 14 نقطة عن دورتموند المتصدر.

تقدم بايرن بوساطة ماريو غوميز المتألق في الاونة الاخيرة والذي استغل كرة عرضية من باستيان شفاينشتايغر رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم (34). بيد ان ليفركوزن ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما اعاق الكرواتي دانيال برانيتش سيدني سام داخل المنطقة، فانبرى لها المكسيكي ارتورو فيدال بنجاح خادعا حارس بايرن هانز يورغ بوت.

وكان باير ليفركوزن الاقرب الى الخهروج فائزا لكن بوت انقذ مرماه من محاولتي ديرديوم (70) وفيدال (71)، علما بان غوميز اهدر فرصة ايضا في الوقت بدل الضائع.

وشارك النجم الفرنسي فرانك ريبيري في منتصف الشوط الثاني من دون ان يقدم الكثير.

وبهذا التعادل تراجع بايرن ميونيخ من المركز السادس الى الثامن.

وتابع هامبورغ عروضه المخيبة فسقط امام مضيفه هانوفر 2-3. سجل للفائز لارس ستيندل (31) وكريستيان شولتس (59) مايك هانكه (90 +1)، وللخاسر الكوري الجنوبي سون هونغ مين (40 و54).

وقاد المهاجم الاسباني المخضرم راوول غونازليز فريقه شالكه الى فوز ساحق على فيردر بريمن بتسجيله ثلاثية في الدقائق 45 و56 و71)، واضاف زميله السابق في ريال مدريد كريستوف ميتسلدر (22).

وحقق هوفنهايم فوزا عريضا على اينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها بوريس فوكسيفيتش (31) البوسني وداد ايبيسيفيتش (69 و70) والتوغولي بينيل ملابا (90).

وخسر نورمبرغ امام كايرزسلوترن 1-3. سجل للفائز ريفيتش (4) وايليسيفيتش (12) ولاكيتش (33)، وللخاسر ماك (67).

وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب شتوتغارت مع كولن، وسانت باولي مع فولفسبورغ.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 34 نقطة من 13 مباراة

2- ماينتس 27

3- باير ليفركوزن 25

4- هانوفر 22

5- هوفنهايم 21