تعادل فريق الترجي التونسي مع غريمه التقليدي الأفريقي 2-2 في لقاء الدربي الذي جمع بينهما الأحد على ستاد رادس (جنوب العاصمة تونس) ضمن الجولة التاسعة من الدوري التونسي لكرة القدم، ليحافظ الترجي على صدارة ترتيب المسابقة.

وواصل النجم الساحلي مطاردته للترجي على الصدارة وأسقط مضيفه أمل حمام سوسة بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي دانيلو بوينو.

وهذه هي المباراة الأولى للترجي منذ خسارته نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي.

سجل المهاجم النيجيري مايكل إنرامو هدف الترجي الأول في الدقيقة 25 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة خالد السويسي (قلب دفاع الإفريقي) لمهاجم الترجي صابر بن خليفة داخل منطقة الجزاء.

ولم يتأخر رد الإفريقي إلا ثلاث دقائق فقط حيث أدرك زهير الذوادي التعادل للفريق في الدقيقة 28 من تسديدة قوية من مسافة 25 متراً باغت بها حارس الترجي معز بن شريفية.

وأضاف لاعب خط الوسط كريم العواضي الهدف الثاني للأفريقي في الدقيقة 84 من قذيفة صاروخية من مسافة 25 مترا سكنت شباك حارس الترجي.

ولم تدم فرحة لاعبي وجماهير الإفريقي سوى أربع دقائق حيث خطف مدافع الترجي خالد الهيشري (اللاعب السابق للأفريقي) هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية.

وكاد زهير الذوادي أن يسجل هدفا ثالثا للإفريقي إلا أن تصويبته القوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الترجي في الدقيقة 94 من المباراة.

تميز اللقاء بالخشونة والاندفاع البدني ما دفع حكم المباراة نصر الله الجوادي إلى إشهار البطاقة الصفراء تسع مرات ضد أربعة من لاعبي الأفريقي هم خالد السويسي والكاميروني ألكسيس مندومو وزهير الذوادي وحلمي حمام وخمسة من لاعبي الترجي هم محمد البشطبجي ويوسف المساكني وأسامة الدراجي وصابر خليفة وخالد القربي.

وحرمت الإصابة الترجي من خدمات لاعب خط وسطه الغاني هاريسون أفول في الدقيقة 20 ليخرج اللاعب ويشارك بدلا منه صابر بن خليفة.

وحافظ الترجي، الذي يمتلك مباراة مؤجلة، على صدارة ترتيب الدوري ورفع رصيده إلى عشرين نقطة يليه النجم الساحلي برصيد 19 نقطة ثم الصفاقسي برصيد 15 نقطة يليه البنزرتي برصيد 14 نقطة ثم الإفريقي برصيد 13 نقطة في المركز الخامس.